أعلنت مايكروسوفت يوم أمس عن نظام التشغيل الجديد من سلسلة Windows والتي أطلقت عليه Windows 10 كما أعلنت على المميزات والاضافات الجديدة في نظام التشغيل الجديد ، ومعظم هذه الاضافات كان قد تم الاعلان عنها في تسريبات وتقارير من قبل ، ولكن هناك حلقة مفقودة ، هذه الحلقة هي تطبيق Cortana الذي تم تأكيد وجودة في النسخة الجديدة من نظام تشغيل ويندوز من خلال العديد من التقارير ، ولكن لم نسمع عنه في المؤتمر بالأمس !! .

2014-10-01_12-48-47

تطبيق Cortana هو واحد من أهم المميزات التي ستميز نظام Windows 10 عن غيره من الأنظمة السابقة لذا سيكون هذا التطبيق في النسخة النهائية من النظام والتي ستصدر في عام 2015 أما النسخة التجريبية التي ستصدر اليوم فلن تحتوي على هذا التطبيق ، حيث أن مايكروسوفت مازالت في مرحلة اختبار هذا التطبيق .

وكما رأينا في الصور المنتشرة لنظام Windows 10 أنه يحتوي على زر جديد للبحث في شريط المهام يجانب قائمة البدء – Start Menu – سيكون هذا الزر هو المسئول عن تشغيل تطبيق Cortana كما هو الحال في Windows Phone ، يمكنك كتابة أوامر لـ Cortana لتذكيرك بفعل شئ ما ، أو للبحث عن شئ ما عبر الانترنت .

مايكروسوفت لن تقوم بإنشاء برنامج منفصل لـ Cortana على سطح المكتب بل سيحل محل زر البحث  ، ومن المتوقع أن يتم اضافة تطبيق Cortana في تحديثات النسخة التجريبية في الاشهر القادمة ليتم تجريبها قبل وضعها في النسخة النهائية من نظام التشغيل

المصدر : THE VERGE