كيف تحصل علي كيبورد اندرويد 5.0 لهاتفك الذكي

 

قدمنا مسبقاً “ما هي الاجهزة التي يصلها تحديث Android 5.0 Lollipop” وكان ضمن هذا الموضوع قمنا بشرح ما الجديد في اصدار اندرويد Lollipop وشاهدنا الابداع الذي قدمته جوجل في ذلك الاصدار وكان من ضمن ذلك الأبداع لوحة المفاتيح “الكيبورد” حيث نجد أن لوحة المفاتيح في هذا الاصدار اروع وافضل من حيث “التصميم والمظهر” ،ويمكن لجميع مستخدمي اندرويد الحصول علي هذه الكيبورد عبر طريقتان سأستعرضهم لكم الآن.

 

1- طريقة تثبيت الكيبورد الخاصة بأندرويد 5.0 علي جميع الهواتف

Android-lollipop-keyboard

يمكن للمستخدمين الحصول علي لوحة مفاتيح الخاصة بنظام اندرويد Lollipop من خلال ملف بصيغة APK حجمه بسيط وسوف اشرح لكم كيف يتم تثبيته وتشغيله علي هاتف الاندرويد فقط اتبع ما يلي:

1- قم بتحميل ملف التثبيت بصيغة APK من هنا (رابط مباشر)

• قم بتحميل الاداة علي الكمبيوتر ومن ثم نقلها علي الهاتف عبر كابل USB او عبر المتصفح من الهاتف.

2- بعد تثبيت الملف علي الهاتف قم بفتح الاعدادات ومن ثم الضغط علي خيار اللغة والادخال (language & input) وسوف تلاحظ أنه تم اضافة لوحة مفاتيح جديدة تسمي (Lollipop Keyboard) تقوم بإختيارها لليصبح الكيبورد الافتراضي للهاتف.

3- بعد ذلك يمكنك التعديل علي الكيبورد لتصبح اكثر ملائمة لهاتفك وهذا من خلال فتح خيارت لوحة المفاتيح واختيار التصميم المناسب لك.

هذه الطريقة متاحة لجميع اصدارات اندرويد اي لجميع الاجهزة!

 

2- طريقة آخري لتثبيت لوحة مفاتيح اندرويد Lollipop علي هاتفك

1

إذا لم تفلح الطريقة السابقة فيمكنكم الاستعانة بهذه الطريقة الاسهل لتثبيت لوحة مفاتيح اندرويد 5.0 علي هاتفك وذلك من خلال تطبيق من تطوير جوجل علي متجر Play يدعي [Google Keyboard] يمكنكم تثبيته علي هاتف الاندرويد والاستمتاع بالكيبورد الخاص بـAndroid 5.0 Lollipop.

هذه الطريقة متاحة فقط لمن لديهم اصدار اندرويد 4.0 فيما أعلي اي ليس لجميع الاجهزة الاندرويد!

__