افضل برامج لمعرفة درجة حرارة المعالج والقرص الصلب

بالتاكيد أمر درجة الحرارة الخاصة بالجهاز أمر مهم لأغلب المستخدمين لأن كما نعرف أن درجة الحرارة إذا أرتفعت فتؤثر سلبياً علي عمر الجهاز لهذا يقوم الاشخاص بالتحقق علي القرص الصلب والمعالج من فترة لأخري حتي يتأكد من سلامتهم، لكن هناك برامج وادوات تقوم بمعرفة درجة حرارة كل قطع في الجهاز وعرضها عليك حتي تكون علي أطلاع دائم بدرجة حرارة الجهاز وسأقوم الآن بأستعرض مجموعة مصغرة من هذه البرامج يمكنكم أستخدامها.

 

برنامج Core Temp لمعرفة درجة حرارة الجهاز

coretemp

 

[CoreTemp] هو برنامج حجمه صغير للغاية ومتخصص في مجال مراقبة حالة المعالج (processor) بالأضافة إلا بعض المعلومات عنه وعن درجة الحرارة حيث يقوم بأستعراض درجة الحرارة مع كل حركة نشطه يقوم بفعلها للتحق من سلامة المعالج ، البرنامج يدعم معالجات انتل و AMD ويدعم ايضاً جميع اصدارت ويندوز.

برنامج Real Temp لمعرفة حالة المعالج بشكل أفضل

screen1

 

[RealTemp] هو برنامج مجاني يقوم بعرض حالة المعالج ودرجة الحرارة بشكل افضل وفعال بحيث إذا وجد البرنامج خطأ في المعالج يقوم بتنبيهك وهذا من خلال الايقونة المتواجده في شريط المهام، برنامج يدعم جميع المعالجات من فئة intel core ولكن لا يدعم معالجات فئة Pentium كما موضح في الموقع الرسمي. يدعم جميع اصدارت ويندوز.

برنامج OCCT لمراقبة الرامات والمعالج

OCCT

 

[OCCT] برنامج يستعرض لك درجة حرارة لقطع الجهاز مثل الذاكرة العشوائية و المعالج بالاضافة إلي عمل مقارنة بين درجات الحرارة ولكن يمكنك الحصول علي معلومات اكثر عن درجة الحرارة لكافة قطع الجهاز إذا قمت بشراء نسخة Pro، وهذا لا يعني أن النسخة المجانية ليس بها مميزات فهي بها بعض الخصائص المميزة مثل التقاط صورة من البرنامج وجعل البرنامج يستعرض لك المعلومات علي شكل بياني او التقسيم إلي نوافذ،، يمكنك تجربته ولن تندم.

برنامج HWiNFO المجاني لعرض درجة الحرارة لكافة قطع الكمبيوتر

HWiNFO64_sensors2_2

[HWiNFO] هو برنامج مجاني ومميز في عرض درجة الحرارة في الكمبيوتر ولكافة القطع مثل الذاكرة العشوائية،القرص الصلب،المعالج،Motherboard،سرعة المروحة وغيره من قطع الجهاز، لاشك بأنه برنامج رائع ومميز كما ان البرنامج يدعم معمارية 64bit ويدعم جميع اصدارات ويندوز. ننصح بأستخدام هذه البرنامج الرائع.