قبل بضعة أسابيع أعلنت شركة جوجل عن تحديثات في متجر Google Play حيث سيتم تغيير طريقة عرض التطبيقات والألعاب المجانية وتحتوي على اضافات يجب على المستخدم دفع مال للحصول عليها – in-app purchases – ، لتكون جوجل أكثر شفافية ستعرض اسعار الاضافات لهذه التطبيقات المجانية في صفحة التحميل على المتجر ، واليوم يبدو أن هذه التحديثات تم تنفيذها .

تحديثات جديدة في متجر جوجل بلاي

google-play

تم اضافة قائمة الأسعار في إصدار الويب من المتجر ، كما تم اضافتها في وصف التطبيقات على متجر الاندرويد الآن ، وكما قلت أن هذه الخاصية الجديدة ستساعد المستهلك في أخذ القرار المناسب حينما يريد تثبيت تطبيق من هذا النوع ، كما سيساعد الآباء الذين يريدون تجنب دفع فواتير كبيرة في اضافات الالعاب لأبنائهم .

الجانب السلبي لهذا التحديث الجديد هو وضع قائمة للأسعار فقط ، دون معرفة ماهي الاضافات التي تم وضع اسعارها ، مما يجل من المستحيل القول أن هذه اللعبة – مثلا – مجرد لعبة مجانية أم أنها لعبة تجريبية بها اضافات لابد من دفع المال لفتحها .

فعلى سبيل المثال اذا رأيت لعبة Candy Crush ستجد قائمة الاسعار تتراوح بين 0.99 دولار و 74.99 دولار ، واذا رأيت لعبة Spell Sword ستجد أن قائمة الأسعار تتراوح بين 0.99 دولار و 11.99 دولار ، والمشكلة هنا أنه لا يوجد طريقة لمعرفة أن لعبة Candy Crush لعبة مجانية يمكن لعبها بدون شراء اضافات – ولكن يجب التحلي ببعض الصبر – ، أما لعبة Spell Sword فهي لعبة تجريبية لابد من دفع المال – 1.99 دولار – من أجل فتح جزء كبير منها .

ربما ستقوم جوجل بوضع هذا الأمر في الحسبان في المستقبل ، ولكن ما وصلت اليه جوجل من تحديثات يصب في صالح المستهلك بكل تأكيد وهو أمر رائع .