تسعى جوجل دائما لتطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية – Android – ، لذا قررت أن تقدم دورة في برمجة تطبيقات الأندرويد للمستخدمين مجانا وذلك بالتعاون مع موقع Udacity .

جوجل تقدم كورس مجاني لتطوير تطبيقات الأندرويد

android-development

تعاونت شركة جوجل مع موقع Udacity لتقديم كورس مجاني لتطوير تطبيقات الاندرويد متاح للجميع ويشمل شروحات على هيئة فيديوهات وأسئلة والمواد المستخدمة في الكورس .

 

الكورس يسمى ” تطوير تطبيقات الأندرويد , اساسيات الأندرويد ” – Developing Android Apps: Android Fundamentals – ويوفر كل ما يحتاجه المتعلم لانشاء تطبيقات الأندرويد خطوة بخطوة ، تحتاج فقط أن يكون لديك فهم لأساسيات البرمجة على وجه العموم .

 

ويقدم الكورس من قبل مطورين في جوجل وهم Reto Meier و  Dan Galpin و Katherine Kuan ، هؤلاء المطورين يقدمون أيضا الدعم للطلاب ويقدمون لهم النصائح والارشادات من اجل التحسن في برمجة التطبيقات .

 

والهدف من الكورس هو اعطاء الطلاب نبذة عن تاريخ الأندرويد ونشأته بالاضافة الى تعليمهم كيف ينشئوا تطبيقات الاندرويد بهدف الحصول مشروعات التطوير ، وتطوير التطبيقات بكل سهولة عن طريق الفهم بدلا من البرمجة بالطرق التقليدية التي تعتمد على الحفظ .

 

جوجل تريد الحصول على المزيد من التطبيقات والمطورين لمنصتها اندرويد ، حيث انه نظام الهواتف الذكية الأكثر انتشارا الان ، كما انه يتحكم في كل شئ ، كما أن الحصول على مبرمجين في مكان يمكنهم التفكير فيه كمطوري أندرويد يجعل من السيارة التي تعمل بنظام اندرويد ، والتلفزيون والاجهزة القابلة للارتداء امرا واقعا وليست مجرد احلام .

مقدمة عن الكورس عبر هذا الفيديو :