7-google-logo-style
الحكومة المصرية ستحجب جميع خدمات جوجل عن مصر في خلال أيام!

قال رئيس لجنة الصناعة بالمرفق القومي المصري لتنظيم الاتصالات، عبد الرحمن الصاوي، في مقابلة هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الثلاثاء، إن هناك استحالة فنية لحظر خدمات يوتيوب في مصر بدون حظر خدمات جوجل كاملة وذلك لتنفيذ الحكم القضائي الخاص بحجب اليوتيوب في خلال 30 يوم من الحكم.

وسيتم حجب خدمات جوجل بما فيها :
محرك البحث، جميع خدمات جوجل الخاصة بالتخزين، متجر بلاي ستور الخاص بالأندرويد وخدمات جوجل المختلفة للمطورين
وبالتأكيد يوتيوب ..

المصدر من وكالة الأناضول :
هنا
youtube_logo
ومن المستحيل من الناحية الفنية حظر موقع «يوتيوب»، دون حظر خدمات شركة «جوجل» بالكامل، لأن الأخيرة تقدم خدماتها المختلفة في مصر، عبر خوادم موحدة، ما يعني أن منع «يوتيوب» لن يتم إلا بعد حجب جميع خدمات الشركة المقدمة على شبكة الإنترنت، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وأشار الصاوي أن الحكومة ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شكلت لجنة فنية لبحث سبل حجب خدمات «جوجل» بالكامل في مصر، أو محاولة البحث في إذا ما كان باستطاعتها حجب «يوتيوب» بمفرده.

“أتوقع أن يبدأ المرفق القومي لتنظيم الاتصالات في تنفيذ حكم القضاء المصري بحظر موقع يوتيوب لمدة 30 يوم خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن مسودة حكم القضاء التي وصلت وزارة الاتصالات تنص على التنفيذ الفوري للحكم”.

وحول إمكانية التراجع عن التنفيذ، اكد أن المرفق القومي لتنظيم الاتصالات لن يتراجع في تنفيذ حكم قضائي واجب التنفيذ، قائلا “الحكومة تحترم كل الاحكام القضائية”.

أما بالنسبة لجوجل وبعد قرار الحجب وتصعيد الموقف فبالتأكيد لن تقف عاجزة أمام حجب جميع خدماتها في دولة كبيرة بحجم مصر نتوقع أن تتخذ موقفاً سريعاً لإحتواء الأزمة أو علي الأقل تقليل الضرر إلي حجب اليوتيوب فقط

المصدر : #شبكة رصد