مُحدّث :

هذه الخدمة تُتاح مرة أخرى بدءا من اليوم “9 فبراير 2016” وينتهي العرض في يوم “17 فبراير 2016”..

رابط “فحص حساب جوجل

لا شك أن شركة جوجل دائماً ما تريد تحافظ علي المستخدمين من الاختراق وتؤكد علي حفظها لخصوصية مستخدميها وتقدم لهم أفضل الخدمات الذي تساعدهم في استخدام الانترنت وتسهل عملية التعامل معه،واليوم هو يوم الأنترنت الآكثر آمان ويسمي “Safer Internet Day” وبالتأكيد شركة جوجل لا تُفوت هذا اليوم بدون أن تقدم هدية لمستخدميها حيث قامت الشركة بإعطاء المستخدمين مساحة 2 جيجا بايت لمن يستخدم خدمتها السحابية Google Drive وذلك عقب القيام بعمل اختبار آمني للتآكد من سلامة الحساب عبر خطوات بسيطة والتحقق من البيانات للتأكد من أن لايوجد خطأ بها وهذا العرض سيستمد حتي يوم 17 فبراير لذلك عليك الالتحاق سريعاً بعمل اختبار لحسابك وللتأكد انه آمن وسأقوم الآن باستعراض كيفية الاستفادة والقيام بهذه العملية.

 

الحصول علي مساحة 2GB في “جوجل درايف” عقب التحقق من سلامة حسابك

جوجل تمنح مستخدميها 2 جيجا بايت مقابل التحقق من سلامة الحساب

 

كل ما علي المستخدمين لعمل هذه الاختبار هو الدخول لهذه الصفحة “Security Checkup” وإدخال البريد الالكتروني وكلمة السر ومن ثم يتم الانتقال بك لصفحة آخري بها الاختبار الذي يتكون من 5 عناصر وعليك التحقق من كل منهما لحين التأكد من أن حسابك آمن بشكل كامل.


 

اول عنصر يقوم المستخدم بأسترجاع خطوات استرداد الحساب في حال سرقته من قبل الهاكر او نسيت كلمة المرور ويتم أيضاً التحقق من السؤال السري الذي من خلالة يتم استرجاع الحساب في حال حدوث أي من المواقف الذي سبق ذكرها، لذلك في الخطوة الاولي مهمة ويجب التحقق من كل شيئ متواجد بها.


ثاني عنصر يتم عرض جميع الاجهزة الذي قمت من خلالها بفتح حسابك علي جوجل فا يمكنك التحقق من جميع الاجهزة مع عرض المكان والتاريخ للتحقق بشكل مُفصل وفي حال مشاهدة جهاز غريب! لا تقم بالدخول إلي الحساب من خلالة فيمكنك توقيفة وحذفة لقفل الحساب من هذا الجهاز.


ثالث عنصر يتم فيه عرض التطبيقات والمواقع والاجهزة الذي قمت بربطها بحسابك علي جوجل علي سبيل المثال تجد بعض المواقع تطلب من السماح بدخول التطبيق الخاص بها إلي حسابك لمعرفة البيانات بدلاً من كتابتها بشكل يدوي، في هذا الحالة تقوم جوجل بحفظة ضمن النشاطات، وهذه الخطوة مهمة للغاية فعلك التحقق من الاجهزة والتطبيقات الذي سمحت لها بالدخول إلي حسابك وإذا شاهدت تطبيق غير مرغوب به قم بحذفة.


العنصر الرابع والخامس معاً يتم التحقق فيهما علي ميزة التحقق بخطوتين بمعني ان تقوم بتحديد خطوة حماية اخري بعيداً عن كلمة السر بحيث عندما تريد الدخول إلي حسابك تقوم بكتابة البريد الالكتروني ثم كلمة السر وبعدها يظهر خطوة آخري يتطلب فيها كتابة الرقم الذي ارسله لك علي الهاتف او كتابة الرقم المتواجد في تطبيق Google Authenticator إذا قمت بإستعمالة.


بعد ذلك انتظر حين ترسل الشركة رسالة للمستخدمين الذين قاموا بالتحقق قبل 17 فبراير عبر البريد الالكتروني في يوم 28 فبراير “نهاية الشهر” تؤكد فيها إتمام الحصول علي 2GB أضافية في حسابك علي” جوجل درايف”.