أطلقت شركة “جوجل” منذ أيام تطبيق Gboard والذي ربما يمكننا أن نعتمد عليه كـ افضل لوحة مفاتيح للايفون بالرغم من تواجد منافسة كبيرة من تطبيقات أخرى شهيرة مثل swiftkey وmicrosoft word flow ولكن تطبيق جوجل يأتي بعدة ميزات وبإستغلال رائع لخواص نظام IOS لتقديم لوحة مفاتيح رائعة جدا للايفون.

ميزات Gboard افضل لوحة مفاتيح للايفون

Gboard لوحة مفاتيح ايفون

تقدم لوحة مفاتيح “Gboard” تصميم أنيق وملائم جدا لحجم شاشة ايفون بكافة إصداراته وهي لوحة مفاتيح بتصميم مشابه جدا جدا للوحة مفاتيح الايفون الأساسية وقد لا تلحظ الفارق بينهما، وتتاح فقط لنظام IOS ولم تصدر نسخة منها لنظام أندرويد الذي تمتلكه شركة جوجل وتعتمد دائما على تطويره ولكن ما المانع من الإنتشار أكثر بخدمات مميزة؟

 اقرأ أيضا:  افضل لوحة مفاتيح ايفون للكتابة باصبع واحد فقط!

ويأتي التطبيق بشعار G الخاص بجوجل في لوحة المفاتيح وعند الضغط عليه سيفتح لك نافذة تمكنك من إستخدام محرك بحث جوجل لتحصل على بعض الإقتراحات وتصفّح نتائج البحث دون الخروج من أي تطبيق تستخدمه ودون إستغلال أي جزء آخر من الشاشة ولكن لا يمكنك تصفّح الروابط والتوغّل داخل الإنترنت في هذه الحالة ولكن جوجل تمنحك بعض الخيارات المميزة مثل الخرائط والعناوين بشكل افتراضي لترسلها لأصدقائك دون كتابة عبارات أخرى.

gboard_gif_regularSearch-640

وتوفّر لك جوجل إنهاء بعض المهام المتعددة من خلال لوحة المفاتيح حتى لا تحتاج أن تقم بـ3 خطوات لتظليل وتحديد الجملة ثم نقلها وفقط ستضغط على أي نتيجة بحث وستظهر لك في مربع الكتابة كرسالة لصديق مع مشاركة الرابط والعناوين كما يظهر في الصورة.

استخدام لوحة مفاتيح Gboard بدلا من لوحة الايفون الإفتراضية

Gboard لوحة مفاتيح ايفون

ربما الإنتقال من لوحة المفاتيح الإفتراضية للايفون ليس سهلا ولكن جوجل تسهّل الأمور بشكل رائع وستجد بجانب توافق التصميم مع الشاشة أن التطبيق يأتي بخواص تصحيح الكلمات Autocorrect بدقة رائعة مثل التطبيق الافتراضي بنفس اختصارات لوحة المفاتيح المعروفة للايفون.

 اقرأ أيضا:  كيفية حذف زر المايك في الايفون بجانب لوحة المفاتيح

ويأتي تطبيق Gboard برموز إيموجي التعبيرية كما يأتي بخاصية تسمح لك بإضافة الصور المتحركة وإرسالها عبر التطبيقات وستقترح لك جوجل بعض رموز إيموجي عند إستخدام كلمات معبرة مثل happy, sad, busy كما يمكنك البحث عبر الانترنت بين آلاف الصور المتحركة لتستخدمها.

Gboard لوحة مفاتيح ايفون

ولكن لا يدعم التطبيق خاصية تحويل الصوت الى الكتابة Speech-to-Text ولازالت نسخة آيباد تحتاج بعض التطوير وبالتأكيد شركة جوجل ستضيف بعض التعديلات في التحديثات القادمة.

المصدر والصور: makeuseof