تعد البرمجيات في هواتف سامسونج بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير ، فمن المعروف أن شركة سامسونج تقوم بعمل أجهزة وهواتف ذكية على أعلى مستوى من ناحية الهاردوير ، أما اذا تعلق الأمر بالسوفتوير فدائما ما نلاحظ وجود مشاكل به تجعله بطئ إلى حد ما .

galaxy-teaser

ولكن يبدو أن هذا الأمر في طريقه للإنتهاء ، حيث أكدت شائعات حول هاتف Samsung Galaxy S6 بأن نظام الأندرويد الموجود على الهاتف وهو Android Lollipop يعمل بسلاسة شديدة وبسرعة فائقة بعكس النظام المتوفر لهواتف جالاكسي نوت 4 .

هناك مشكلة أخرى في هواتف سامسونج ستحل أيضا بإنطلاق هاتف جالاكسي اس 6 وهي مشكلة التطبيقات الغير مهمة والتي تأتي مع معظم هواتف شركة سامسونج ، حيث تؤكد الشائعات أيضا أن ساسمونج قامت بحذف العديد من التطبيقات الغير مهمة والتي كانت تؤثر على أداء الهواتف من قبل ، وستتيح سامسونج هذه التطبيقات للتحميل في متجرها إذا أراد المستخدم تحميلها .

كما أكدت الشائعات أيضا أن شركة سامسونج قامت بعقد اتفاق مع شركة مايكروسوفت لتزويد هاتف جالاكسي اس 6 ببعض تطبيقات مايكروسوفت مثل تطبيق Microsoft oneNote و خدمة التخزين السحابي OneDrive و حزمة البرامج المكتبية Office مع اشتراك مجاني في خدمة Office 365 بالاضافة الى تطبيق Skype .

ويبدو أن مايكروسوفت تريد أن تثبت هذه التطبيقات مسبقا على هاتف سامسونج جالاكسي اس 6 وهو هاتف من السلسلة الأكثر رواجا ومبيعا من بين هواتف الاندرويد كافة وذلك لتعويض ما أخفقت في تحقيقه من خلال نظام ويندوزفون .

ومن المتوقع أن ينطلق هاتف Samsung Galaxy S6 في مؤتمر ساسمونج في برشلونة في الأول من مارس القادم .