يعد تطبيق Instagram من أفضل تطبيقات التعديل على الصور ومشاركتها مع الأصدقاء ، حيث يحتوي على عدد كبير من الفلاتر التي تضيف لمسة جمالية على الصور ، ولكن للاسف لكي تستخدم هذه الفلاتر يجب ان تمتلك هاتف ذكي يعمل بأندرويد أو iOS .

أربع برامج للتعديل على الصور مثل الانستجرام

ماذا لو كنت تريد أن تحتفظ بالصور على الكمبيوتر والتعديل عليها في وقت لاحق ،هذا ما ستعرفه من خلال هذه التدوينة حيث  أشارك معكم اليوم أربع برامج للكمبيوتر للتعديل على الصور واضافة لمستك الجمالية 🙂 .

1- برنامج Vintager للتعديل على الصور

1

عبارة عن برنامج مجاني يسمح لك بفلترة الصور – اذا جاز التعبير – حيث يحتوى على عدد لا بأس به من الفلاتر تضيف تأثيرات رائعة على الصور .

يحتوي هذا البرنامج بجانب الفلاتر على وظائف تدوير الصور واعادة تحجيمها ، كما يمكنك ايضا ان تختار من بين سبعة اطارات .

يمكنك ايضا تعديل اكثر من صورة في هيئة سلسلة من خلال أزرار Next و Previous ، صدقني هذا البرنامج يعد أداة بسيطة بإمكانيات رائعة أنصحك أن تقوم بتجربته عن طريق تحميله من هنـــــــــا .

2- عملاق اضافة التأثيرات على الصور برنامج CameraBag 2

3

بالرغم من أن وظيفة هذا البرنامج تبدو كسابقه الا أنها عكسه تماما ، فبرنامج Vintager برنامج بسيط ، أما CameraBag 2 هو برنامج أكثر تعقيدا ويحتوي على كم هائل من الخيارات .

معظم هذه الخيارات عبارة عن عدد كبير من الفلاتر مرتبة بطريقة رائعة ، حيث يمكنك تطبيق الكثير من الفلاتر من 1937 وحتى 1985 .

ليست مجرد فلاتر تقوم بتطبيقها بل أنك تستطيع أن تغير في قيمها أيضا ، بالاضافة الى خاصية قطع الصورة Crop وتغيير درجة حرارة اللون ، أما بالنسبة للايطارات فستجد الكثير منها ، نعم نحن نتحدث عن برنامج تأثيراته قريبة من تأثيرات الفوتوشوب ، قم بتحميله من هنــــا .

3- ابدع في تعديل الصور مع برنامج BatchPhoto

2

معظم المستخدمين يريدون تطبيق فلتر واحد على الصورة ولكن ماذا ان كنت تريد تطبيق عشرات الفلاتر على صورة واحدة ، هذا ما صنع برنامج BatchPhoto لأجله .

هذا البرنامج يحتوي على حوالي 36 فلترا مختلفا ، بالاضافة الى خاصية التعديل على الألوان وامكانية وضع علامة مائية للحفاظ على حقوق الصور .

بعد أن تقوم بإدراج صورة تضغط على Add filter وتختار فلتر معين ، واذا أردت اضافة فلتر آخر تضغط على Add Filter مرة أخرى وهكذا يمكنك اضافة العديد من الفلاتر على صورة واحدة .

لا تنسى تحميل البرنامج من هنـــــــا .

4- احصل على فلاتر رائعة مع برنامج Fotor

4

برنامج أقل ما يقال عنه أنه رائع ، يحتوي على عدد كبير من الفلاتر والاطارات ، ربما نحن نتحدث الآن عن انستجرام على سطح المكتب 🙂 .

تأثيرات هذا البرنامج رائعة ، فلاتر كثيرة ، خاصية التعديل على الوان الصور ، تعديل اسماء الصور ، اضافة اطارات غاية في الروعة بالاضافة الى امكانية اضافة عدة تأثرات مثل تأثير غروب الشمس وغيرها .

كل هذا وأكثر في برنامج Fotor المجاني ، يمكنك تحميله من هنـــــا .

_______________

هذه ليست كل البرامج التي يمكن أن تضيف تأثيرات رائعة مثل الـ Instagram ، ولكن هؤلاء الاربع بيهم تأثرات قد تغنيك عن الانستجرام فأي هذه البرامج سوف تختار ؟!