معرفة اكثر الملفات الذي تستهلك مساحة في القرص الصلب

 

مع استخدامك اليومي للكمبيوتر او اللاب توب ومع مرور الوقت تلاحظ أن القرص الصلب الخاص بك بات مليئ بالملفات ويظهر المؤشر باللون الاحمر، فهناك بعض الاشخاص يقومون بأستخدام برنامج او اداة لحذف الملفات المؤقتة من الجهاز بحث يصبح هناك مساحة فارغة ولكن في بعض الاحيان لا تفلح هذه الطريقة وفي هذا الحالة عليك بمعرفة ما هي الملفات الذي تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب (Hard Drive) وتقوم بإزالتها لتوفير مساحة اكبر وسأقوم الآن باستعراض برنامج يقوم بهذه المهمة.

 

كيفية معرفة اكثر الملفات استهلاكاً في القرص الصلب

TweakNow-HD-Analyzer_1

 

 

[TweakNow DiskAnalyzer] هو برنامج مجاني ومتخصص في معرفة ما هي اكثر الملفات الذي تستهلك اكبر مساحة من القرص الصلب لتقوم بإزالتها وتوفير مساحة، ويعرض لك الملفات بالترتيب حسب أكبر ملف من حيث المساحة حتي اصغر ملف ويظهر مستطيل باللون الاخضر بخلف كل ملف حتي يوضح لك بشكل أسهل ما الملفات الذي تستهلك مساحة من القرص الصلب.

(تحميل البرنامج) رابط مباشر

• بعد تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر قم بفتحه حتي تظهر نافذة البرنامج وتقوم بأختيار احد الاختيارات في الشريط العلوي للبرنامج.

• إذا كنت ترغب في فحص قرص معين قم بالضغط علي Scan Drive وقم بتحديد القرص، او يمكنك فحص ملف معين وذلك من خلال الضغط علي Scan folder من ثم تحديد الملف.

DirTreeView

• وبعد اختيار أي منهما سيتم الفحص فوراً داخل القرص الذي حددته، وبعدها تظهر لك نافذة تخبرك بالملفات والمجلدات الذي تشغل وتستهلك اكبر مساحة من القرص الصلب الذي حددته.

• يمكنك إزالة الملف الذي ترغب في حذفة عبر النقر علي الزر اليمين في الماوس واختيار Open file location وبعدها يتم الانتقال إلي مكان الملف وعليك أن تقوم بإزالته عبر الضغط علي زر Shift+Delete.

__