كيفية معرفة هل البريد الالكتروني التي ارستله في Gmail تم قراءته؟

يقوم المُستخدمون يومياً بأستعمال خدمات البريد الالكتروني مثل Gmail،Yahoo،Outlook..إلخ، لإرسال رسائل البريد الالكتروني إلي الاصدقاء او الشركات وقد يريد البعض معرفة هل تم فتح الرسالة وقراءتها ام لا وللأسف لم تمنح مواقع البريد الالكتروني هذه الميزة للمُستخدمين علي الرغم من انها مهمة للغاية لذا نأمل في طرحها قريباً، وحتي يتم ذلك يُمكنكم استخدام اضافة MailTrack التي تقوم بهذا المهمة والذي ساستعرضها معكم في هذا المقال.


اضافة MailTrack لمعرفة هل تم قراءة الرسائل المرسلة في Gmail

MailTrack

اضافة “MailTrack” المجانية والمخصصه فقط لمُستخدمي متصفح جوجل كروم والتي تقوم بمهمة التأكد من قراءة الرسائل الالكترونية في موقع Gmail عبر وضح آيقونتي (√√) بجانب الرسائل التي تم فتحها وقراءتها بالفعل، كما أن الاضافة آمنة 100% والدليل علي ذلك هو وجود عدد كبير من المُستخدمون قاموا بتثبيتها والثقه بها.


تحميل الاضافة

Untitled


كيفية استخدام الاضافة

– بعد تثبيت الاضافة يتم الانتقال تلقائياً إلي صفحة الاضافة والتي فيها نضغط علي زر (SIGN IN WITH GOOGLE).

– يتم فتح نافذة منبثقه تطلب السماح للتطبيق الخاص بها إلي الدخول إلي حسابك علي Google.

– بعدها يتم الانتقال مباشرة إلي خدمة Gmail وعليك بعد ذلك الدخول لقسم Sent Mail للإطلاع علي الرسائل المرسلة وسلاحظ وجود علامتين √ امام كل رسالة فإذا ظهرت باللون الاخضر فهذا يعني أن تم قراءتها وعند مرور مؤشر الماوس عليها يتم اظهار وقت المشاهدة.

– وعندما تقوم إنشاء رسالة جديد ستجد آيقونة خاصة بالاضافة وعليك التأكد من تفعيلها لمعرفة هل تم فتحها وقراءتها بعد إرسالها.

– يُمكنك ايضاً متابعة الرسائل المقروءة اول بأول عند زيارة الموقع الرسمي للاضافة (الموقع الرسمي).