كيفية معرفة هل تستطيع إمكانيات جهازك لتشغيل الالعاب الضخمه

كثير ما يتعرض بعض المُستخدمين عند تثبيت لعبة ما إلي مشاكل اثناء التثبيت وسبب ظهور هذه المشاكل هو عدم توافق متطلبات تشغيل اللعبة مع إمكانيات جهازك المتوفرة، وهنا قد يغضب المُستخدم غضب شديد! فبعد تحميل لعبة ضخمة نظراً لحجمها الكبير وحين يقوم بتثبيتها يجد أن اللعبة غير متوافقه مع إمكانيات الجهاز!، لكن هذا الموقف لا يتكرر مرة آخري عندما تقوم بأستخدام موقع يدعي “systemrequirementslab” الذي يُخبرك قبل تحميل اللعبة بهل ستكون مواصفات جهازك قادرة علي تشغيل هذه اللعبة ام لا،وسأقوم الآن باستعراض هذا الموقع معكم وعليك بإدراج الموقع ضمن المواقع المفضلة لديك لحين العودة إليه قبل تحميل آي لعبة.


معرفة هل مواصفات جهازك تتوافق مع متطلبات تشغيل الالعاب ام لا؟

systemrequirementslab

كما ذكرت فالموقع يسمي “systemrequirementslab” التي يُمكن للمُستخدمين الاستعانه به قبل القيام بتحميل الالعاب الضخمه وكبيرة الحجم من الانترنت بحيث يقوم بمعرفة قدرة مواصفات الجهاز علي تشغيل اللعبة وعدم التعرض للمشاكل اثناء تثبيت اللعبة علي الجهاز، والفكرة من الموقع أنه يقوم بعمل مقارنه بين متطلبات تشغيل اللعبة ومواصفات جهازك التي يقوم بمعرفتها عن طريق اداة صغيرة يتم تثبيتها علي الجهاز لتكون حلقه وصل بين الموقع والجهاز.

كيفية استخدام الموقع ؟

– بعد الدخول إلي الموقع ستقوم اولاً بعمل بحث عن اللعبة التي ترغب في معرفه هل ستقبل مواصفات جهازك ام لا في الحقل المخصص لذلك ومن خلال القائمة المنسدله التي تظهر تقوم باختيار اللعبة.

123

– ثم تقوم بالضغط علي Can You Run It لتظهر نافذة آخري تُخبرك بالطرق المتاحه التي من خلالها يتم معرفة مواصفات جهازك فإما ان تكون عبر تثبيت جافا (Java) علي الجهاز، او عن طريق برنامج تابع للموقع تقوم بتثبيته علي الكمبيوتر.

– وبعد تحديد أي من الطرق تضغط علي Start وبعد تنفيذ الطرق وتثبيت البرامج ستعود مجدداً إلي الموقع وتبحث مرة آخري عن اللعبة لكن في هذا المرة بعد الضغط علي Can You Run It سيتم الانتقال فوراً لصفحة المقارنه والتي فيها يتم معرفة قدرة إمكانيات جهازك علي تشغيل اللعبة المختاره.

Capture

– تلاحظ بعد ذلك ان المواصفات المشار إليها بعلامه (√) باللون الأخضر فهذا يعني انها متوافقة مع متطلبات تشغيل اللعبة.