” اشعر باللعبة ” ، هو الشعار الجديد الذي تنطلق به لعبة FIFA 15 ، تأتي لعبة FIFA 15 تحمل في طياتها العديد من الاضافات والتحسينات التي تعمل على تعزيز واقعية اللعب ، وواقعية الحركة على أرض الملعب .

بعكس لعبة FIFA 14 فإن اصدار الحاسب الشخصي للعبة FIFA 15 سيكون بنفس مستوى اصدار كل من منصتي PS4 و Xbox One  حيث تعمل شركة EA على تسخير كل طاقة الثلاث منصات للعبة الجديدة عن طريق تقديم دقة 1080 بكسل و60 اطار في الثانية ، وكما هو متوقع فإن عدد التحسينات التي تيتحها هذه الطاقة هي تحسينات متعلقة بالجمالية اللعبة .

ميزات مرئية جديدة للعبة FIFA 2015 لجعلها أكثر واقعية

مواصفات تشغيل لعبة Fifa 2015 الرسميه

سيتم اعادة بناء اللاعبين واعطائهم أجسام أكثر واقعية من ذي قبل ، وستتأثر أرضية الملعب بركض اللاعبين والتزحلق من أجل قطع الكرة ، بالاضافة الى تلطخ قمصان اللاعبين بعشب الملعب والطين أيضا حتى تكون اللعبة أكثر واقعية ، أيضا ستزود الملاعب براية الزاوية – الكورنر – قابلة لاصدام الكرة بها ، والشئ الأكثر واقعية هو وجود احتفال خاص اذا قام لاعب بإحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ، حيث سيتجمع كل اللاعبين عليه من أجل تهنئته .

كل هذه التحسينات هي تحسينات واضافات مرئية تزيد من جماليات اللعبة ، يمكنك التعرف عليها أكثر من خلال هذا الفيديو :

تعرف على الذكاء الانفعالي الجديد في لعبة FIFA 2015

 

وهناك أيضا تحسينات واضافات أخرى ستؤثر بشكل كبير على اسلوب اللعب وتجعله أكثر امتاعا ، وهذا ما تحدث عنه  Nick Channon منتج السلسلة حيث قال :

” نسعى للاستفادة القصوى من طاقة وذاكرة أجهزة الجيل الرابع ( PS4 و Xbox One و PC ) من اجل استخدام الرسوم المتحركة بشكل أفضل وفعل أشياء لم نكن نستطيع أن نفعلها في الماضي ، ونستخدم هذه الطاقة أيضا في تحسين نظام المشاعر بالنسبة للاعبين او مايعرف بالذكاء الانفعالي ، وأيضا تحسين الذكاء الاصطناعي ” .

FIFA15_XboxOne_PS4_AuthenticPlayerVisual_Dempsey

هذين العنصرين – الذكاء الانفعالي والذكاء الاصطناعي – سيعملان على تغيير سلوك اللاعبين داخل الميدان تغييرا جذريا ، فمثلا سيتغير سلوك اللاعب اذا تم الاعتداء عليه من قبل لاعب آخر ، أو اذا قام بتضييع فرصة خطيرة ، أو اذا تعرض لظلم تحكيمي من قبل الحكم ، فمثلا اذا كنت في بداية اللقاء وقام احد اللاعبين بتضييع فرصة ما كانت سانحة للتسجيل سيقوم أصحابه بتشجعيه ، أما اذا كان نفس اللاعب وقام بتضييع هذه الفرصة في آخر اللقاء ، أو اذا كان فريقه متأخر بهدف ، سيظهر الاحباط على زملائه وسيظهرون حركات تدل على عدم رضاهم .

أيضا هناك تغييرات في طريقة التشجيع ، والاجواء خارج الملعب أصبح مثالية ، للتعرف أكثر عن نظام الذكاء الانفعالي تابع هذا الفيديو :

 

هناك تغييرات أخرى على صعيد المراوغة والتزحلق لقطع الكرة ، حيث تم تطوير نظام التحكم في الكرة بشكل كبير والذي سيلقى بظلاله على تطوير المراوغة أيضا ،و سيتغير نظام التزحلق من مجرد تزحلق لابعاد الكرة عن الخصم لتزحلق من أجل قطع الكرة والفوز بها .

بالاضافة الى تطوير خفة الحركة الخاصة باللاعبين ، وسيكون هناك اختلاف بين حركة اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى عن اللاعبين الذين يلعبون باليمنى ، بل انها ستختلف بين اللاعبين المتشابهين في استخدام قدم معينة ، فمثلا لاعب مثل ميسي أو جارث بيل ستشعر باختلاف كبير عندما تكون الكرة بين ارجل أحدهما عن الآخر ، حيث ستستجيب الكرة لكل لاعب على حسب طريقة لعبه .

يمكنكم متابعة العرض التشويقي للعبة بصوت المعلق الرائع عصام الشوالي من خلال هذه الفيديو :

متطلبات تشغيل لعبة FIFA 2015

Minimum

INTEL CPU : Core 2 Quad Q6600 2.4GHz
AMD CPU : Phenom 9750 Quad-Core
Nvidia GPU : GeForce GTX 460
AMD GPU : Radeon HD 5770 512MB
RAM : 4 GB
OS : Win 7 64
Direct X : DX 11
HDD Space : 15 GB

___________

Recommended

INTEL CPU : Core i5-2550K 3.4GHz

AMD CPU : FX-6300
Nvidia GPU : GeForce GTX 650 1GB
AMD GPU : Radeon HD 6870
RAM : 8 GB
OS : Win 7 64
Direct X : DX 11
HDD space : 15 GB

 

يذكر أن اللعبة ستصدر في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر القادم .

ما رأيكم في لعبة FIFA 2015 وهل تعتقدون أنها ستتغلب على لعبة PES 2015 أم لا ، شاركونا آراءكم عبر التعليقات ، ولا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم 🙂 .