مميزات في محرك بحث جوجل عليك تجربتها

 

بلا شك محرك بحث جوجل افضل محرك بحث حالياً واصبح محرك اساسي للبحث عن ما تريد ونعتمد عليه في كل وقت نريد فيه البحث عن شيئ ما لانه مميز في عدة اشياء مثل اقتراح اكثر من نتيجة بحث واصلاح الاخطاء الاملائية 😀  إلخ.. ولكن ليس فقط هذه المميزات الذي تعرضها جوجل لنا ولكن يوجد مميزات عديدة آخري وسوف نستعرض البعض منها الآن ,مميزات نحتاج إليها كامساعدة وايضاً خدع في كلمات البحث.

موضوع سابق: #خمسة_تقنية 6 : كيف نبحث على جوجل باحترافيه ونطور انفسنا كعرب ؟

 

 

1- تعيين الوقت والحصول علي تنبية من جوجل

Capture

بالتاكيد نقوم باهدار الوقت علي الانترنت واحياناً ننسي انفسنا امام الكمبيوتر ولكن جوجل سوف تساعدك في حل هذه المشكلة فقط اذهب إلي بحث جوجل وقم بكتابة الوقت الذي تريد تنبيهك فيه متبوعاً بكلمة “timer” فمثلاً إذا اردت تنبيهك بعد نصف ساعة قم بكتابة “thirty minutes timer” وهكذا.

2- الرسم بدلاً من الكتابة في ترجمة جوجل

قبي_112914_125204_PM

إذا كنت تواجه مشكلة في الكتابة او عطل في الكيبورد الخاص بك وتريد ترجمة شيئ في جوجل فا لابد من الكتابة بالرسم! حيث تتيح لك جوجل كتابة الكلمات والحروف بالرسم وحينما يتم فحص ما رسمته سوف تجعله لك جوجل علي هيئة نص لترجمته, بالتاكيد آمر رائع.

3- كتابة الارقام الضخمة في جوجل

Capture

 

إذا كان لديك ارقام كبيرة وضخمة ولا تعرف قراءته او تريد تحويل هذه الارقام إلي كلمات انجليزية فا جوجل تؤدي هذه الخدمة بشكل رائع حيث يمكنك كتابة اقل من 12 رقماً متبوعاً بكلمة “=english” وبهذا تقوم جوجل بتحويل الارقام إلي كلمات انجليزية يمكنك نسخها بعد ذلك.

4- معرفه طقس المدينة من خلال جوجل

غ

في بعض الاحيان تريد معرفة الطقس الذي يسود مدينتك ويوجد مواقع تقوم بعرض الطقس بـ دراجات مغلوطة تماماً ولكن جوجل تساعدك في معرفه حال الطقس لديك وهذا عبر كتابة كلمة “weather” متبوعاً بأسم المدينة *باللغة الانجليزية* وسوف يعرض لك حالة الطقس علي مدي اسبوع كامل وايضاً التوقيت وسرعة الرياح.

5- آله حاسبة في محرك بحث جوجل

Capture

 

إذا كنت تريد حسابة رقم علي الآله الحاسبة ولكنها ليست بجانبك فالاداعي لحضورها لوجود محرك بحث جوجل حيث يمكنك حسابة اي رقم بسهولة فقط كتابة الارقام متبوعاً بالرموز (*,/,-,+) وسوف تشاهد امامك آله حسابة يمكنك حسابة عليها اي رقم.

6- تحويل العملات من خلال محرك بحث جوجل

Capture

بالتاكيد خدمة تحويل العملات مهمة جداً بالنسبة لنا فمثلاً إذا كنت تريد تحويل عملة يورو إلي جنية مصري فسوف تحتاج محول عملات لتنفيذ ما تريد والآن جوجل تتيح لك محول عملات جيد يمكنك استخدامه عبر كتابة “To” بين العملاتين علي سبيل المثال: 5 euro to pound egyptian أي اريد معرفة قيمة الجنية المصري بالنسبة لـ5 يورو “او العكس” .

7- معرفة الوقت الآن في المدينة

Capture

 

احياناً نريد ضبط منبه او توقيت الكمبيوتر او معرفه الوقت الان في مدينتك لهذا سوف تساعدك جوجل في الحصول علي الوقت بالتحديد في المدينة الذي ستختارها وهذا عبر كتابة Time متبوعاً بالمدينة الذي تواد معرفه توقتيها.

8- لعبة Atari Breakout في صور جوجل

Capture

قم بالبحث في صور جوجل عن Atari Breakout وسوف تشاهد لعبة Atari Breakout قم بالاستمتاع بها وشاركها مع الاصدقاء.

_____

هذه هي آبرز الخدع الكتابية *وليس باكملها* في جوجل لمساعدتك في عدة آموُر ولكن جوجل ليست بها خدع كتابية فقط ولكن بها محركات بحث مخصصة لاشياء معينة ومواقع مسلية ومفيدة لك وسوف نستعرض لك البعض منها.

_____

1- مشاهدة صور للكون عبر القمر الصناعي

Capture

خدمة Google Sky ,موقع تابع لجوجل يتيح لك مشاهدة لقطات للكون عبر القمر الصناعي الخاص بوكالة ناسا وهذا بالاضافة إلي صور لتيلسكوب هابل.

2- البحث عن الخطوط من خلال جوجل

Capture

Google Font , موقع مفيد جداً للمصممين حيث من خلالة يمكنك البحث عن خط معين لاستخدامه وهذه الخطوات مجاناً ويمكنك أجراء معينة للخط قبل تحميلة واستخدامة, قمنا بشرح مسبقاً موقع myfonts لمعرفة نوع الخطوط وتحميلها .

3- معرفة ماذا يبحث الآخرون في محرك بحث جوجل

Capture

 

google trends ,خدمة من جوجل لمعرفة الكلمات والابحاث الاكثر شيوعاً في مدينتك ومعرفة عن ماذا يبحثون.

4- البحث عن لوحات المتاحف عبر جوجل

1310

 

Google Art Project ,موقع مخصص من جوجل يقوم بعرض اشهر اللوحات الموجودة في المتاحف وانت في منزلك 😀 خدمة ممتعة من جوجل ورائعة ايضاً.

5- smarty pins

Capture

smarty pins ,لعبة مميزة من جوجل (Google Maps) حيث تعرض عليك جوجل بعض الاسئلة عن اماكن معينة وانت تقوم بالبحث عنها علي الخريطة والمميز انه تقوم بتعريفك لكل مكان في العالم, بالتاكيد مفيدة جداً.

 

 

• هذه ايضاً هي ابرز المواقع المعروفة والتابعة لشركة جوجل بالتاكيد مفيدة وممتعة, اتمني إذا نال اعجابكم هذه المقال قم بمشاركته مع اصدقائك لمعرفة خدع محرك بحث جوجل.