Microsoft-Spartan-700x325

كثير ما يثير اهتمام بعض المُستخدمين هو ما الجديد في المتصفح التي اعلنت عنه شركة مايكروسوفت والتي جاء بأسم “سبارتان” والذي هو البديل لمتصفح IE في اصدار نظام ويندوز الآخير windows 10، وقد قدمنا مسبقاً مقال عن كل ما تريد معرفته عن متصفح “سبارتان” وكان ينص علي ابرز ما جاء من مميزات في هذا المتصفح المنتظر، لكن مازالت شركة مايكروسوفت تضيف له المميزات لانها تؤكد علي أن المتصفح القادم سيكون المنافس الاول للمتصفحات المتوفرة كاجوجل كروم وفايرفوكس، لذلك فقد قام موقع يدعي “MSwin.me” بنشر بعض الصور عن “سبارتان” وعرض اهم مميزاته بجانبه ايضاً قام موقع “WinBeta” بنشر مقطع فيديو علي اليوتيوب يوضح فيه كافة مميزات المتصفح الجديد وايضاً المساعد الشخصي “Cortana”، وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض الصور المسربه ومقطع الفيديو.


بعض الصور المسربه حول متصفح “سبارتان” الجديد من مايكروسوفت

comparetitle

حسب ما ذكرهُ الموقع الروسي MSwin.me أن المتصفح جاء بواجهة سريعة للغاية والسبب في هذا التصميم الخفيف والسريع للمتصفح مثل شريط الادوات بالأعلي وشكل التبويبات.

0

كما وضحت أن عند فتح عدد كبير من التبويبات علي المتصفح قد لا يؤثر علي موارد الجهاز الضعيفة بل بالعكس سيصبح كما هو الحال عند فتح تبويبة واحدة والصورة التالية توضح ذلك.

151

بالاضافة إلي زر التحكم الخاص بالمتصفح والتي يحتوي علي 5 خيارات فقط وهما فتح تبويبة جديدة وتكبير وتصغير صفحة الويب ومشاركة الصفحة والبحث داخل الصفحة وفي الاخير الاعدادات الخاصة بالمتصفح.

9

قامت شركة مايكروسوفت ايضاً بدمج المساعد الشخص “كورتانا” مع المتصفح الجديد “سبارتان” حيث يمكنك طلب المساعدة من كورتانا لتوضيح ما تريد السؤال عنه بحيث إذا وجدت مصطلح غير مفهوم او آي شئ فيمكنك سأل كورتانا عنه 😀 .

cortanacont

• كما يمكنكم مشاهدة الفيديو القادم لمشاهدة مميزات اكثر حول المتصفح الجديد.


استعراض بالفيديو ابرز مميزات متصفح “سبارتان” الجديد من مايكروسوفت

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=Fj9QAMVmdbM]

من خلال الفيديو السابق ستتعرف علي ابرز ما جاء بالمساعد الشخصي كورتانا ومتصفح سبارتان الجديد من مايكروسوفت.