دائما ما تتحفنا شركة الفيسبوك ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج بقرارات غريبة على مستوى موقع التواصل الاجتماعي الشهير وعلى مستوى التطبيقات الخاصة به .

لماذا يجب تحميل تطبيق Facebook Messenger من أجل ارسال واستقبال الرسائل ؟

Facebook-Messenger-UI-update

اعتبارا من هذا الأسبوع ، سيكون ارسال الرسائل عبر الفيسبوك متاحا فقط لمن يستخدم تطبيق التراسل الفوري Facebook Messenger ، وقد قامت شركة الفيسبوك بتحذير المستخدمين في شهر ابريل الماضي بأن هذه الخطوة سيتم تطبيقها في الشهور القليلة القادمة ، ولكن قبل أن يتم تطبيق هذه الخطوة رسميا اخطار المستخدمين من خلال تطبيق الفيسبوك ومن خلال البريد الالكتروني .

 

هناك تساؤل يحيرنا ، لماذا من الضروري استخدام تطبيق التراسل فقط من أجل ارسال الرسائل ؟ هذا الجزء ما زال غامضا ولكن بالرغم من ذلك فقد قالت الفيسبوك بأن تطبيق هذه الخطوة سيزيد من سرعة الرد على الرسائل بنسبة 20% من استخدام التطبيق العادي .

 

واضافت شركة الفيسبوك أن تطبيق التراسل الفوري الخاص بهم Facebook Messenger قد شهد نسبة تحميل عالية جدا في أوروبا بمجرد اطلاقه ، وأنهم يريدون نشره بشكل أكبر في جميع دول العالم ، وقد قالت الشركة أيضا عن هذا الأمر :

 

” خلال الأيام القليلة القادمة ، سنقوم بإخطار اكبر عدد من المستخدمين بأنهم اذا كانوا بحاجة الى ارسال واستقبال الرسائل ، فلابد من تحميل تطبيق Facebook Messenger ، لأننا كما قلنا هدفنا هو جعل تطبيق التراسل افضل تطبيق تراسل متاح ، بالاضافة الى التخلص من الارتباك والفوضى الناتجة من استخدام أكثر من تطبيق تراسل للفيسبوك ، كما أن تطبيق التراسل يتم استخادمه من قبل أكثر من 200 مليون مستخدم كل شهر ، ونحن نعمل بكل جد من أجل جعله تطبيق أكثر جاذبية للتواصل بين الناس ” .

 

تأتي هذه الخطوة بعد شراء شركة الفيسبوك لتطبيق Whatsapp بمبلغ وقدره 16 مليار دولار ، وسينطبق هذا القرار على مستخدمي الاندرويد و iOS فقط ، اما اي مستخدم آخر يستخدم منصات أخرى مثل ويندوز فون وغيرها فلن ينطبق هذا القرار عليه .

 

ما رأيكم بهذا القرار الغريب – من وجهة نظري – من قبل شركة فيسبوك ؟