موقع فيس بوك لم يُعد يستخدم اكواد الكابتشا مرة آخري!

تـُعتبر “الكابتشا” من الأمور التي ينزعج منها دائماً المُستخدم وهي عبارة عن حروف مُموهة يجب التعرف عليها وكتابتها ويستخدمها الكثير من المواقع المشهورة حتي يثبت المُستخدم للموقع بأنه كائن بشري وليس إنسان آلي يقوم بتسجيل حسابات مزيفة، وقد يشاهد المُستخدم هذا “الكابتشا” بكثرة عند استخدام موقع فيس بوك، فمثلاً إذا قمت بإرسال رابط غير مرغوب به في الدردشة فستظهر نافذة “الكابتشا”..، لكن مؤخراً تم إزالة هذا الأمر وإستبدالة بإختبار آخر افضل.


فيس بوك يستبعد عن استخدام “الكابتشا” وأستخدام طريقة أفضل

Facebook

قام موقع فيس بوك بوضع اختبار آخر افضل بعيداً عن استخدام كابوس! الكابتشا وهذا الاختبار هو عبارة عن سؤال بسيط يطلب من المُستخدم الاجابة عليه بالصور، فمثلاً في الصورة السابقة نجد أن يطلب الفيس بوك أن أقوم بتحديد صورة “ساعة اليد” من الصور التالية التي يستعرضها وبتحديدها ثم الضغط علي Submit يتم الإنتهاء من الأختبار.

بالتاكيد الأمر أصبح سهل الآن فأنت ليس بحاجه لكتابة اكواد الكابتشا التي آحياناً تكون مُزعجة ونأمل في أن يتخلي عنها جميع المواقع الآخري واستبدالها بمثل هذا الاختبار.


الجدير بالذكر ايضاً أن احد المواقع التي قامت بإتباع هذه التقنية من اختبارات التحقق والتخلي عن “الكابتشا” هو موقع Tr.im لتحويل الروابط إلي روابط مختصرة