كلنا نعلم أنه لا يوجد حماية على الانترنت بنسبة 100% وخصوصا على الملفات المرفوعة على خدمات التخزين السحابي مثل DropBox و OneDrive و iCloud وغيرها

وكنا قد تطرقنا سابقا عن مستوى رفع الحماية الجديدة الذي تنتهجه شركة آبل Apple في خدمة التخزين السحابي الخاصة بها iCloud ويمكنك معرفة المزيد من الضغط هنــــــــــا .

أما اليوم فنحن نتكلم عن خدمة DropBox حيث يمكنك من تلقاء نفسك رفع مستوى الحماية للملفات التي تقوم بمزامنتها من خلال هذه الخدمة ، وذلك باستخدام برنامج   Secryptor .

احمي ملفاتك قبل مزامنتها على DropBox مع برنامج Secryptor 2014

برنامج Secryptor هو برنامج مجاني متاح لكل من نظامي ويندوز وماك يمكنك هذا البرنامج من تشفير ملفاتك بنظام AES-256 bit وبامتداد SKT حيث لا يمكن لأحد الإطلاع على هذه الملفات حتى تقوم بإلغاء التشفير .

 

en1

حينما تقوم بفتح البرنامج ستفاجئ بواجهته البسيطة سهلة التعامل ، حيث يظهر زرين في واجهة البرنامج زر Encrypt file عند الضغط عليه يطلب منك اختيار الملف الذي تريد عمل تشفير له ، ثم يسألك هلى تريد أن تقوم بتشفيره في مجلد على الجهاز أم على برنامج DropBox K ، والزر الآخر هو زر Decrypt file وهو لإزالة التشفير عن الملفات الذي قمت بتشفيرها سابقا .

 

en2

إذا قمت باختيار DropBox فيمكنك تشفير الملف ورفعه مباشرة لمجلد DropBox ، سيقوم بفتح متصفح الويب ليعطيك كود API ستقوم بنسخه ولصقه في برنامج secryptor وتضغط على Connect ثم بعد ذلك ستختار مجلد DropBox من الكمبيوتر .

 

en

 

بعد ذلك تكتب كلمة المرور التي تريد تشفير الملف بها ، وسيقوم البرنامج بتشفير الملف في مدة لا تزيد عن دقيقتين حسب حجم الملف

 

en3

الخيار الآخر من خيارات البرنامج هو إلغاء التشفير ، عن طريق الضغط على Decrypt في واجهة الرنامج سيطلب منك البرنامج اختيار الملف المطلوب بصيغة SKT سواء من مجلد على الكمبيوتر او مجلد DropBox بعد ذلك تكتب كلمة المرور وسيتم فك التشفير .

تحميل برنامج Secryptor 2014

كما أشرت سابقا البرنامج متاح لأنظمة ويندوز و ماك ، كما أنه متاح على متجر ويندوز 8.1 ، البرنامج أيضا متاح للأيفون والآيباد على App store وسيكون متاحح على الأندرويد قريبا .

حمل نسختك المفضلة من البرنامج من الموقع الرسمي من هنـــــا .