الثروه العلميه والتقنية الموجوده بالانترنت لا تقدر بثمن ولذلك يسعى اغنياء العالم لتحويله الى سوق حي لكل العالم وليس فقط من يملك اموال دفع فاتورة الانترنت , ولكن ليصبح الوصول للانترنت متاحا لكل الكره الارضيه , يخطط الثري Elon Musk صاحب شركة SPACEX ومؤسس paypal ان يستكمل ابداعاته بعد السيارات الكهربائيه بتقنية tesla والكبسولات الفضائيه باطلاق الانترنت المجاني عبر اقمار صناعيه satellite ..

 

Elon Musk والانترنت المجاني لكوكب الارض بالستالايت

الون ماسك وانترنت مجاني

لا يخفى على احد ان صاحب ال 43 عام ellon musk يعتبر من اكثر الشخصيات المشهوره على ساحة التقنية والعلم الآن ومتوقع انه سيتخطى في الاعوام القادمه ما وصل اليه الراحل ومؤسس شركة ابل Steve Jobs وذلك نظرا لما يقدمه من ابتكارات عن طريق مؤسساته اللتي يديرها او يملكها ..

صحيفة The Wall Street  تقول ان Elon Musk يسعى بالتعاون مع Greg Wyler مؤسس  O3b Networks واللذي بدأ ايضا ثورة انترنت الستالايت مسبقا عن طريق شركة Google في وقت سابق , يخط الاثنين سويا اطلاق 700 قمر صناعي في الفضاء لتغطي ما حول الكره الأرضيه بالانترنت .

وكل قمر صناعي سيكلف حوالي تقريبا اقل من 1مليون‏$ بوزن اقل من 250 باوند بالرغم ان وزن و تكلفة تصنيع اي قمر صناعي تكن تقريبا 500 باوند للوزن و 1مليون$ للتكلفه ولكن يبدوا انهم في مشروعهم ينوون للتطوير اكثر لاطلاق اكبر عدد ممكن من اقمار الستالايت ..

Wyler كان قد اقترح مسبقا هذه الفكره على شركة Google ولكن لم يسر الأمر وفق رؤيته لوجود مشاكل في خبرات بتصنيع الاقمار الصناعيه ولكن يبدو الأمر مع Elon Musk مؤسس spacex وسيارات tesla معقولا , حيث ان خبرة وعلم هذا الرجل قادره على ان توصله لما اراد مسبقا في جوجل ..

Greg Wyler o3b network satellite

وبالفعل يبدو ان الحديث قد بدأ مع حكومات كولرادوا Colorado وايضا فلوريدا Florida حول امكانية تنفيذ المشروع وبناء المصانع في هذه الولايات ولكنهم ما زالوا في المراحل الأوليه للتخطيط و Musk ربما لن يتواجد بالصوره حيث ان الامر حتى الآن ليس رسميا ولكن اذا كان هذا الامر صحيحا لن توجد مشكله بالتأكيد حول الاقمار الصناعيه كما حدث مع wyler مسبقا في جوجل , لانه الآن سيكن مع musk وهو ملك هذا المجال بشركة spacex.

 

المصدر