اذا كنت بحاجة للتعديل على ملف PDF فيجب عليك أن تمتلك الملف الأصلي المستخدم لعمل ملف الـ PDF ، ثم تقوم بالتعديل على هذا الملف الأصلي ثم بعد ذلك تقوم بتحويله لـ PDF مجددا ، الأمر مجهد نوعا ما وخاصة اذا كنت لاتمتلك الملف الأصلي .

هناك طريقة أخرى للتعديل على ملفات PDF لـ تعديل ملفات pdf اون لاين عن طريق متصفح الويب ، هذه الطريقة تعمل مع ملفات PDF التي تحتوي على فقرات ومواضيع بشكل أفضل من الملفات التي تحتوي على خرائط وصور .

 

تعديل ملفات pdf اون لاين بالمتصفح

 

edit-pdf-files

للقيام بهذه العملية اتبع الخطوات التالية :

  • قم بفتح موقع onedrive.com ثم سجل دخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك ، ثم من الاعلى قم بالضغط على Upload واختر ملف PDF الذي تريد التعديل عليه ، يمكنك أيضا سحب الملف وافلاته في الموقع وسيتم رفعه مباشرة .
  • بعد رفع الملف قم بالضغط مرتين متتاليتين عليه ليفتح في تطبيق Word online .
  • قم بعد ذلك بالضغط على زر Edit in word ستظهر لك رسالة من موقع onedrive تطلب منك الموافقة على تعديل الملف لملف Word ليتم التعديل عليه ، لاحظ أن الموقع سيأخذ نسخة من الملف ويحولها الى Word وبالتالي ملف PDF خاصتك سيبقى كما هو .
  • بعد تحويل الملف لـ word قم بالضغط على زر Edit ليفتح لك أدوات التعديل على الملف .

edit-pdf-in-word

ادوات التعديل شبيهة للموجودة في برنامج Microsoft Word حيث يمكنك تعديل النصوص والتحكم في حجمها والوانها ، كما يمكنك اضافة الصور ، واضافة الجداول وغيرها الكثير .