عندما تقوم بتحميل تطبيق ما من متجر Google Play تلاحظ أن بعد عملية التحميل يبدأ تثبيت التطبيق مباشرة على جهازك ، فماذا تفعل اذا كنت تريد الحصول على ملف التثبيت هذا للاحتفاظ به ، فربما يحدث للتطبيق تلف وتحتاج لتثبيته مرة أخرى .

لماذا من الضروري تحميل تطبيقات الأندرويد في صورة ملف APK

Untitled-1

هناك عدة أسباب تدفعك لتحميل تطبيقات الأندرويد في صورة ملف APK ، نذكر من هذه الأسباب ما يلي :

– أثناء قيامك بتحميل تطبيق من متجر Google Play قد تظهر لك رسالة مفادها أن هذا التطبيق غير متوافق مع هاتفك ، مع أنك تدرك أنه سيعمل بشكل جيد .

– بعض التطبيقات قد تكون غير متاحة للتحميل في متجر Google Play في منطقتك أو دولتك .

– قد تحتاج لملف التثبيت الخاص بتطبيق معين لتثبيت هذا التطبيق على بعض الهواتف التي لا تحتوي على متجر Google Play مثل هواتف Nokia X الجديدة .

تعلم كيف تقوم بتحميل تطبيقات الأندرويد في صورة ملف APK

google-play

قام مطور تطبيقات الأندرويد ايفوزي Evozi بعمل موقع يمكنك من تحميل تطبيقات الأندرويد في صورة ملفات APK من متجر Google Play ، يمكنك الدخول للموقع من هنـــــــــا .

 

ولتحميل تطبيقك المفضل في صور APKقم بفتح متجر Google Playثم ابحث عن التطبيق الذي تريده ، وبعد ذلك انسخ رابط التطبيق ، وقم بلصق هذا الرابط في المربع تحت كلمة “”Package name or Google Play URL ، ثم اضغط على “Generated Download Link” ، سيقوم الموقع بالتعرف على التطبيق من المتجر ثم سيزودك برابط مباشر للتحميل .

 

ونظرا لان هذه التطبيقات يتم استخراج ملف APK لها من المتجر ، فمن المستبعد أن تجد تطبيق ما مصاب بأي فيروسات ضارة ، ويجب أن نشير أن هذه الطريقة متاحة فقط للتطبيقات المجانية وليست المدفوعة .

 

شارك الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة .