EaseUS Partition Master Free 11 بنسخته الأخيرة يُعتبر افضل بارتشن مانجر وأحد افضل برامج التحكّم في القرص الصلب والقيام بالعمليات المُختلفة مثل إنشاء بارتشن جديد أو تقسيم الهارد ديسك من جديد كما يُقدّم عدة ميزات رائعة أخرى لإستعادة البيانات ويسهل إستخدامها في واجهته البسيطة التي سنستعرضها سويا مع دعم ممتاز لنظام ويندوز 10.

برنامج “EaseUS Partition Master Free” أعتمد عليه في تصغير حجم البارتشن أو تحريك البارتشن إلى جزء آخر من القرص الصلب دون أن تفقد البيانات الخاصة بك، ويعتمد البرنامج على تقديم 3 خواص أساسية وهي “مدير البارتشن، نقل البارتشن والهارد ديسك، استعادة البارتشن المحذوف” وهي الخواص التي تجعله الأفضل كبرنامج مجاني وغني بالأدوات.

مراجعة برنامج EaseUS Partition Master

Easeus Partition Master 11 review

في أول مرة ستفتح برنامج EaseUS Partition Master النسخة المجّانية ستلاحظ واجهة البرنامج الأنيقة والبسيطة وبمجرد الضغط على أي بارتيشن ستظهر لك قائمة في اليسار لتنفيذ أي عملية تُريدها على البارتشن أو الهارد ديسك ونعرض لكم أهم ميزاته وما يُمكنه أن يُقدّمه في نقاط:

  • تصغير حجم البارتشن أو تحريكه
  • نقل البارتشن
  • دمج البارتشن سويا
  • فحص حالة البارتشن وخلوّه من الأخطاء
  • إخفاء/حذف/تهيئة البارتشن
  • إلغاء تجزئة القرص الصلب لتسريعه
  • استرجاع البارتشن المحذوف
  • يدعم نظامي MBR & GPT
  • التحويل بين نظامي Fat32 وNtfs

والمزيد والمزيد تجده داخل البرنامج الذي يُناسب إحتياجات أغلب المُستخدمين العاديين الذين يحتاجون دائما لبرنامج قوي يُساعدهم في تقسيم الهارد ديسك وتنفيذ العمليّات الأخرى بسهولة وبضغطات بسيطة.

نقل بارتشن نظام الويندوز

أعجبني داخل البرنامج أنه يُمكنك نقل بارتشن كامل يحمل نظام ويندوز الأساسي الذي تستخدمه إلى قُرص صلب آخر أو أقراص SDD عبر خاصية Migrate Os To hdd/SSd ليعمل بشكل إعتيادي دون الحاجة لتثبيت النظام مرة أخرى وهي خاصية توفّرها برامج أخرى مُختصّة بأسعار عالية ولا تتواجد في برامج مجانية إلا في بعض البرامج المميزة مثل EaseUS Partition Master Free بنسخته الحادي عشر داخل

تقسيم الهارد بسهولة

EaseUS Partition Master

عند شراء هارد ديسك جديد قد تواجهك مُشكلة أثناء تقسيم الهارد ديسك ولكن برنامج EaseUS Partition Master Free يُساعدك بواجهته البسيطة والواضحة على إنشاء أكثر من بارتشن وتغيير حجمه بسهولة حتى بعد إنشاءه ونقل الملفّات إليه.

ويتميّز بعدم تقديم خطوات طويلة ومُعقّدة عند محاول دمج أكثر من بارتشن سويّا أو محاولة تحريك البارتشن إلى قرص صلب جديد وضغطة زر واحدة تكفي لك لتنفيذ هذه العملية.

وإذا أردت في أحد المرّات أن تحذف كافّة البيانات على القرص الصلب، يُمكنك إستخدام خاصية  wipe partition أو Wipe Disk لتدمير هذه الملفات وحذفها كما يُمكنك أن تقم بإخفاء أي بارتشن يحمل معلومات سريّة وإختيار موقع على القرص الصلب للوصول إليه ولن يظهر في صفحة my computer أو في لوحة التحكّم control panel.

استرجاع البارتشن المحذوف

EaseUS Partition Master

برنامج EaseUS Partition Master يُقدّم لك إمكانية البحث عن البارتشن المفقود أو المحذوف وإسترجاعه من جديد بكامل البيانات وهذا قد يحدث بعد إصابتك بأحد الفيروسات العنيدة ولكن هناك طريقتين داخل البرنامج لإسترجاع البارتشن المحذوف عبر واجهة استرجاع البيانات recovery wizard التي تأخذك خطوة بخطوة لتسهيل هذه العملية.

ويقدّم لك البرنامج وضعا تلقائياً automatic mode لإسترجاع البيانات وسيأتي فيه بكافة البارتشن التي حُذفت من قبل ويُمكنك أيضا الإعتماد على الوضع اليدوي manual mode لتبحث عن بارتشن مُعيّن والتحكّم أكثر في عملية البحث.

خاصية disk and partition copy هي ميزة أخرى رائعة داخل البرنامج للتحكّم في الملفات والبيانات حيث يُمكنك نقل كافة ملفات إلى هارد ديسك جديد مرة واحدة أو سحب نُسخة إحتياطية على بارتشن GPT ولكن يفتقد البرنامج لميزة النسخ الإحتياطي على أقراص DVD أو فلاش ميموري.

الرأي النهائي في البرنامج

برنامج EaseUS Partition Master رُبّما يواجه بعض المنافسة من برامج أخرى معروفة ولكن لازال هو الأفضل بواجهة إستخدام ذكية وأدوات مناسبة للمُستخدمين ولا تحتاج لخطوات صعبة وبالرغم من سهولة إستخدام برنامج EaseUS Partition Master مع كافة المُستخدمين، إلا أنه لن يتم تنفيذ أي من الأوامر إلا بعد الضغط على زر Apply وتنفيذ العملية بعد مراجعتها بنفسك حتى لا تخسر أي بيانات.

ويجب الإشارة للنسخة المدفوعة والإحترافية من البرنامج EaseUS Partition Master Professional والتي تُتاح بسعر 39.95 دولارا عبر الموقع الرسمي وتُقدّم ميزات إضافية وعديدة عن النسخة المجانية.

EaseUS Partition Master pro