أطلقت شركة “EaseUS” العالمية نسخة جديدة من برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free لتتمكن من استعادة الملفات المحذوفة من القرص الصلب عبر نظام ويندوز 10 أو الإصدارات السابقة من ويندوز بطريقة سهلة جداً.

لا تقلق إذا تلف الهارد ديسك وتريد استعادة ملفاتك الهامّة أو إذا فقدت البارتشن او تحول إلى RAW فكل هذه الأشياء قد تحدث بسبب خطأ نظامي أو خطأ في الهاردوير ويُمكنك إصلاحه عبر برامج الريكفري.

يعمل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free بثلاث خطوات، حيث لن تحتاج لفعل شيئ معقد وفقط، قم تشغيل البرنامج ثم عمل فحص ثم إختيار الملفات وعمل استعادة لكل ملف محذوف تختاره بنفسك من قائمة البرنامج.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free

برنامج EaseUS Data Recovery wizard

يُعتبر البرنامج من افضل برامج الريكفري المجانية ومن أشهرهم عبر الانترنت واذا بحثت عن “برنامج استعادة ملفات محذوفة” ستجد برامج EaseUs من الأوائل عبر محركات البحث نظرا لسهولة إستخدامه.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free

  • يتعامل البرنامج مع جميع حالات الملفات المحذوفة بطريقة خطأ أو إذا أصاب حاسوبك أحد الفيروسات الضارة.
  • يُمكن استعادة الملفات المحذوفة من الهارد التالف.
  • عمل ريكفري لأي بارتشن مفقود أو بارتشن من نوع RAW.
  • يُمكن للبرنامج استعادة الملفات بعد عملية الفورمات أيضا.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free

يدعم برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free استعادة الملفات المفقودة من الهارد ديسك داخلي/خارجي أو قرص USB وذواكر SD بالإضافة للكاميرات الرقمية والهواتف الذكية ومشغلات الموسيقى أيضاً.

اقرأ أيضا: “EaseUS Partition Master 11” افضل بارتشن مانجر بميزات هائلة

ويمكنك اختيار عدة انواع للملفات المحذوفة واستعادتها حيث يدعم البرنامج استعادة الملفات المكتبية documents وملفات الصور والفيديو والموسيقى وملفات البريد الإلكتروني “E-mail” بالإضافة لإمكانية استعادة ملفات مضغوطة بعد حذفها.

شرح برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free

EaseUS Data Recovery Wizard

1- يعمل برنامج EaseUS بطريقة اسهل ويعتبر من افضل برامج الريكفري وعليك أولا إختيار انواع الملفات المحذوفة لاستعادتها مرة أخرى.

استعادة الملفات المحذوفة

2- اختيار البارتشن او المكان الذي تريد البحث بداخله ثم اختيار عملية الفحص Scan وتبدأ بعملية فحص سريع “Quick Scan” بشكل تلقائي ويجلب لك عدة نتائج للملفات المحذوفة مؤخراً.

الفحص العميق ريكفري

3- قم بإختيار الفحص العميق “Deep Scan” كما بالصورة لإجراء فحص أكثر دقّة وشمولاً.

EaseUS Data Recovery Wizard Free 5

4- الآن ستظهر لك النتائج للملفات المحذوفة ويُمكنك استعراضها واختيار ما تريد اعادته كما بالصورة ثم اضغط Recover ثم قم بإختيار مكان حفظ الملفات واضغط Ok.

تحميل برنامج الريكفري من EaseUS

يسمح لك برنامج EaseUS Data Recovery Wizard Free بنسخته المجانية استعادة 2GB فقط من البيانات ولذلك عليك أن تكن حريصاً عند اختيار الملفات الهامة التي تريد إستعادتها.

تحميل النسخة المجانية: “Download-EaseUS Data-Recovery Wizard-Free“.

النسخة الكاملة من البرنامج تدعم عدد لا نهائي من استعاداة الملفات ويُمكن شرائها بسعر 69.99$ بدلاً من 89.99$.

شراء النسخة المدفوعة: “EaseUS Data-Recovery Wizard-Professional“.

مُتطلبات تشغيل برنامج EaseUS Data Recovery

  • نظام التشغيل: Windows 10, Windows 8.1, Windows 8, Windows 7, Windows Vista, Windows XP, Windows Server 2012, Windows Server 2008, Windows Server 2003
  • صيغ الملفات المدعومة:: FAT(FAT12, FAT16, FAT32), exFAT, NTFS, NTFS5, ext2, ext3, HFS+
  • المُعالج: at least with x86.
  • الذاكرة العشوائية: at least 128MB.

بلا شك يُعتبر البرنامج من أسهل حلول الريكفري التي يُمكنك الإعتماد عليها الآن في البحث عن اي ملف محذوف وعمل ريكفري سريع قبل ضياعه نهائياً.

شاركونا عبر التعليقات بآرائكم واستفساراتكم.