تعتبر التعريفات شئ هام بالنسبة لكل حآسوب, ومن دونها فإن الهاردوير والبرامج المختلفة لن تسطيع أن تقوم بعملها بشكل جيد وستفقد قدرتها على مواصلة الأداء فتترك نظام التشغيل والحاسوب بشكل عام في هيئة غير صالحة للاستخدام.

لذلك فإن تنصيب وتحديث التعريفات بشكل دوري يساعد بالتأكيد على استقرار أداء الحاسوب بكل مكوناته وبرامجه وبالتالي يؤدي إلى زيادة سرعة واستجابة مكونات الهاردوير الخاصة بالحاسوب ذاته دون أي تغييرات فيها.

وحتى الآن ولأي سبب كان, لا يزال العثور والبحث عن التعريفات أمرا صعبا جدا لعديد من الأجهزة سواء كانت الحواسب الشخصية أو اللاب توب في الأغلب, وهذه هي المشكلة الرئيسية عند عدم القيام بتنصيب أو تحديث التعريفات أو البرامج فتظهر الأخطاء وتبدأ رحلة معاناة المستخدم إلى ان يقوم بتنصيب نظام تشغيل جديد افتناعا منه بأن هذا هو الحل النهائي.

في هذا المقال سنتعرف على الحل الأمثل باستخدام برنامج سهل وبسيط جدآ ويمكن التعامل معه دون مشاكل حيثت يقوم بالتنصيب والتحديث وأيضا تسريع أداء الحاسوب بشكل جيد جدا.

تحميل برنامج IObit Driver Booster :

لتحميل آخر إصدار من البرنآمج … من هنــــآ

كيف يعمل البرنآمج وما هي مميزاته ؟!

البرنىمج سهل جدا وبسيط ومفيد لمن قام بتحديث نظام التشغيل الخاص به ويبحث عن التعريفات اللازمة عوضا عن الـ Windows Update الذي يشكل عقبة من حيث أكثرية البرامج التي يقوم بتنصيبها وإعادة تشغيل الحاسوب للعديد من المرات.

بعد تنصيب البرنامج وفتحه يقوم بتحليل مكونات الهاردوير الخآصة بحاسوبك ويقوم بإعطائك نتيجة حآلة الأداء والناتجة من عدم التعريف أو التحديث كالآتي

ستلاحظ أن مستوى الآداء موضح بتصنيف خاص من ثلاثة تصنيفات مختلفة …. وللدخول والقيام بمراجعة المكونات المكلوب تعريفها أو تحديثها فيمكنك الضغك على SCAN لتظهر قائمة بجميع التعريفآت المراد تنصيبها أو تحديثها مع تصنيف حالة أداؤها ..

ستجد كل المكونات المثبتة على الحاسوب والغير مثبته وأيضا الي تحتاج لتثبيت أو تحديث مع حالة الأداء الخاصة بها … يمكنك الضغط على Update All لتثبيت وتحديث كآفة المكونات الخاصة بالحاسوب.

بعد ذلك سنجد أن التنصيب أو التحديث بدأ وقد يطلب منك بعد ذلك غلق الحاسوب وإعادة تشغيله مرة اخرى أو بغمكانك تفعيل هذا تلقائيا بعد الإنتهاء مباشرة كالآتي …

وبذلك تكون قد قمت بتحديث وتثبيت كآمل مكونات الحاسوب وستشعر في الفرق في الآداء بالطبع.

ومن مميزات البرنآمج انه مرفق ببرنامج آخر من نفس الشركة لتحسين وتسريع أداء الحآسوب Advanced System Care 7 وهو إختياري يمكن ألا تقوم بتثبيته واستخدامه, فبعد الانتهاء من تنصيب برنامج Driver Booster يتم تنويهك بأن هناك ذلك البرنامج لزيادة الأداء مثله مثل Baidu PC Faster.

فأنصح بتثبيته أيضا فبه مميزات رآئعة جدا حيث يقوم بمعالجة أخطاء الريجستري وحذف جميع البرامج الغير مستعملة بالحاسوب وتنظيم وتنظيف الرامات بشكل مستمر وتسريع الأداء أثناء تشغيل الألعاب .. كما هو موضح في الصور الاتية :

كل هذه الممزيات سهلة جدا من حيث التعامل, وستلاحظ أن الحاسوب يعمل بشكل أكثر من رائع مقارنة بالمرات السابقة.

_____________________________________________________

أتمنى ان تكون الاستفادة قد وصلت للجميعْ .. فكونوا مستخدمين إيجابين وحافظوا على أجهزتكم الخاصة بشكل أو بآخر.

شاركونا بأرآئكم واستفساراتكمْ …