كيفية تحميل الاصدارات القديمة من تطبيقات اندرويد علي الجوال

يقوم مطوري تطبيقات اندرويد بشكل مستمر بتحديث التطبيق الخاص بهم وقد يجلب هذا التحديث عدة عوامل منها سد الثغرات الأمنية في التطبيق وايضاً لتسريع اداء التطبيق علي الجوال وغالباً ما يصاحب هذا التحديث ميزة جديدة في التطبيق..إلخ، وعلي الرغم من ذلك لا يزال المُستخدم بحاجه إلي الرجوع إلي الاصدارات القديمة من تطبيق مُعين، ولا يوجد هناك آي طريقة آخري إلا التي سأستعرض معكم ضمن هذا المقال.


كيفية الحصول علي الاصدارات الاقدم من تطبيقات اندرويد

APKMirror

موقع “APK Miror” هو الموقع التي سوف نستعين به للقيام بمهمة الحصول علي الاصدارات القديمة من التطبيقات المتوفرة علي متجر Play، حيث يضم الموقع عدد ضخم من تطبيقات اندرويد الأكثر شهرة مع إمكانية حفظ الاصدارت القديمة منها منذ أن تم إطلاق التطبيق علي المتجر، كما يتيح للمُستخدم تحميلها علي الهاتف بلاحقة APK وهو عبارة عن ملف تثبيت التطبيق مباشرةً علي الهاتف.


اضغط هنا لزيارة موقع APK Miror


كيفية استخدام موقع APK Miror

– بعد الدخول إلي الموقع ستجد بالأعلي بعض الاقسام الخاصه بأشهر مطوري تطبيقات اندرويد، وبالتأكيد شركة جوجل هي التي تتصدر في هذه الاقسام.

– يُمكنكم استخدام حقل البحث الخاص بالموقع للبحث عن التطبيقات التي تريد تحميل الاصدارات الاحدث والاقدم منها.

– بعد الدخول إلي آي تطبيق، ستلاحظ أن هناك قائمة تحمل اسم (All Versions) وهذه هي القائمة التي تحتوي علي كافة اصدارت هذا التطبيق منذ إطلاقه علي متجر Play.

old apps android

– وستلاحظ ايضاً ان اسم التطبيق دائماً يصاحب معهُ رقم الاصدار وايضاً التوقيت التي تم فيه صدور هذه النسخة، لذلك فإذا كنت ترغب في تحميل النسخ القديمة منها فعليك بإختيار الاصدار الاقل او الاقدم.

old apps android 2

– بعد اختيار النسخة والضغط عليها سيتم الانتقال إلي صفحة التحميل التي تحتوي علي خيارين لتحميل التطبيق لكن قم بتجاهل زر التحميل عن طريق متجر Play واضغط علي الزر الآخر حتي يتم البدء في تحميل ملف التطبيق بصيغة APK.