لا شك أن هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus أرق وأكبر من الهواتف السابقة لهما ، ولكن هناك تقارير تفيد بأن جسم الهاتف المصنوع من الألومنيوم بدأ يأخذ انحناءات غير مرغوب فيها .

هاتف iPhone 6 قابل للانحناء ، ولكن هذه ليست ميزة جديدة في الهاتف !

bentiphone6

اشتكى العديد من مستخدمي هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus من التصميم السئ للهاتف والذي يحتوي على عيب جسيم حيث ينحني جسم الهاتف تحت الضغط .

بدأ هذا الأمر يوم أمس ، حيث انهالت الصور على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات لهواتف بعض المستخدمين المنحنية ، يشتكون من عدم قدرة الهاتف المصنوع من الالومنيوم – والذي يعد أكبر وأرق من الهواتف السابقة – على مقاومة الانحناء ، حتى لو قمت بوضعه في جيبك ! .

وقد بدأ عشاق شركة أبل ومستخدمو الهاتفين المذكورين من استخدام منتدى MacRumors من أجل تقديم شكاوي في تصميم الهاتف ، والذي يؤثر على شكل الهاتف حيث ينحني الهاتف بالقرب من أزرار الصوت كما هو موضح في الصورة السابقة ، وقد قام أحد الأعضاء ويدعى – hanzoh – بنشر صورة لهاتفه – iPhone 6 Plus – يشكو من حدوث تشوه في الهاتف بعدما قام بوضعه 18 ساعة في جيبه .

2014-09-24_15-21-04

 

وقد قام العديد من المستخدمين بالشكوى في منتديات أخرى من حدوث هذا الأمر معهم ، ثم توالت الصور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وقام أحد حاملي هاتف iPhone 6 Plus من نشر فيديو يوضح مدى سرعة الهاتف في الانحناء اذا تعرض للضغط .

وقد ذكر موقع Cult of Mac ان هذا الأمر ليس بجديد في عالم الهواتف الذكية حيث حدث نفس الأمر مع هاتف iPhone 5S و iPhone 5 و iPhone 4S كما نشر الموقع عدة صور لهواتف اخرى تعرضت للانحناء ايضا وهي هواتف لشركات Samsung و Sony و HTC و BlackBerry و Oppo .