تعد عملية حذف الملفات من خلال زر Delete امراً مرهقا خاصةً اذا كنت بحاجة لحذف العديد من الملفات ، في هذه الحالة بعد الضغط على زر Delete لحذفهم ، يجب عليك الذهاب الى سلة المهملات من أجل حذف الملفات من السلة أيضا .

كيفية حذف الملفات من الكمبيوتر بطريقتين

هناك طريقتين لحذف الملفات من جهاز الكمبيوتر للأبد ، وأعني بـللأبد هنا أي أن الملفات لا تنتقل الى سلة المهملات ، الطريقة الأولى ومعظم المستخدمين يعرفونها وهي استخدام ازرار Shift + Delete حيث تقوم باختيار الملفات المراد حذفها ثم الضغط على Shift+Delete وسيتم حذف الملفات للأبد .

delete-files-crazy-geek01

أما الطريقة الثانية وهي باستخدام زر Delete فقط وللقيام بهذا الأمر علينا تغيير اعدادات سلة المهملات بحيث لا تنتقل إليها الملفات عند حذفها بزر Delete .

قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على سلة المهملات واختر Properties

delete-files-crazy-geek03

بعد ذلك قم باختيار القرص الذي تريد تنفيذ هذا الأمر فيه ، سواء قرص C أو D أو غيرها ، ثم قم باختيار “Don’t move files to the Recycle Bin …” ثم اضغط OK .

delete-files-crazy-geek02

وهكذا سيتم حذف الملف مباشرة بعد الضغط على زر Delete دون أن ينتقل إلى سلة المهملات .

لاحظ أنه من خلال خيار “Custom size” يمكنك التحكم في حجم الملف الذي سينتقل لسلة المهملات عند الضغط على زر Delete وبالتالي إذا قمت بوضع حجم صغير وكان الملف الذي تقوم بحذفه كبير ، سيحذف مباشرة ولن ينتقل لسلة المهملات .

delete-files-crazy-geek04