يسمح لك متصفح جوجل كروم بمزامنة بياناتك بينه وبين الاجهزة المختلفة ، بعض من هذه البيانات مثل كلمات المرور والتفضيلات وغيرها تستحق الحماية ، يمكنك تشفير هذه البيانات من اجل انترنت أكثر أمانا ، ولكن اذا كنت تريد حذفها نهائيا من سيرفرات جوجل فتابع معي هذا الشرح .

حذف بيانات جوجل كروم نهائيا من سيرفرات جوجل 

قبل أن أبدأ في شرح طريقة حذف بيانات المزامنة ، اذا كنت تريد فقط عدم اظهار هذه البيانات في جوجل كروم يمكنك الذهاب الى settings ستجد أعلى اليمين زر Advanced sync settings قم بالضغط عليه ثم اختر ما تريد مزامنته كما في الصورة :

 

1

 

أما اذا كنت تريد حذف هذه البيانات من جوجل كروم نهائيا ، قم بالدخول الى هذا – الرابط – ثم ابحث عن بيانات جوجل كروم – Chrome Sync – ثم قم بالضغط على Manage Chrome Sync .

2

 

ستفتح لك صفحة فيها كل المعلومات الخاصة بالبيانات المتزامنة ، من كلمات السر والمفضلات والثيمات وغيرها ، اذا كنت تريد حذف هذه البيانات قم بالضغط على Stop and Clear اسفل يسار الصفحة .

3

ستظهر لك رسالة تأكيد ، تخبرك بأن هذه العملية ستقوم بإيقاف عملية المزامنة وحذف جميع بيانات التزامن ، قم بالضغط على Ok لتتم العملية بنجاح

4

تمت العملية بنجاح ، الآن يمكنك الضغط على sign into your chrome browser من اجل تسجيل الدخول للمتصفح وبدء عملية مزامنة جديدة – اذا أردت – او اختر ما تريد مزامنته مثل البيانات التي لا حرج عليها كالمفضلات وغيرها .

 

إذا أعجبك الشرح قم بمشاركته مع أصدقائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة 🙂 .