برنامج جديد لإلغاء تجزئة الأقراص لتسريع الجهاز الخاص بك

قد تساهم عمليه إلغاء التجزئة (Defragmentation) في تسريع حاسوبك بنسبه لابأس بها حيث تساعد هذه العمليه في ترتيب البيانات المُخزنة التي تشمل بعض الملفات ليسهل علي القرص الصلب الوصول إليها بشكل سريع ومن ثم يعود ذلك بتسريع الكمبيوتر، ويتوفر في نظام ويندوز اداة تُساعدك علي القيام بتلك الأمر تُسمي “Optimise and defragment drive” ويُعد استخدامها مُعقد بعض الشئ، لذا سيتم استعراض في هذا المقال برنامج جديد يقوم بهذه العمليه بشكل مميز بالاضافة إلي انه مجاني.


برنامج Smart Defrag المجاني لإلغاء التجزئة في حاسوبك

Smart Defrag

برنامج Smart Defrag المطور من قبل شركة Iobit الاحترافية، ويقوم هذه البرنامج المجاني بتسريع الحاسوب من خلال عمل إلغاء للتجزئة في القرص الصلب لترتيب الملفات لجعل الجهاز الخاص بك اكثر سرعة واداء افضل له، بالاضافة إلي اداة مُدمجه مع البرنامج لتحسين اداء الالعاب علي الجهاز،ايضاً إذا كنت من مُستخدمي ويندوز 8 فسيكون هذا البرنامج مناسب لتسريع اداء التطبيقات المثبته، والتصميم المميز للبرنامج مما يجعل استخدامك اسهل لدي البرنامج.


تحميل البرنامج

microsoft_windows-128


كيفية استخدام البرنامج ؟

– بعد تثبيت البرنامج ثم تشغيله، وفي واجهة البرنامج ستجد استعراض تقسيمات القرص الصلب وفيها تقوم بتحديد أي من التقسيمات ترغب في عمل إلغاء تجزئه له من خلال وضع علامة () امام اسم التقسيمة بالأعلي.

– هناك خيارين بلأسفل احدهم لعمل تحليل حول بيانات القرص او عمل إلغاء تجزئة للقرص وهذا ما نريده من البرنامج فبعد الضغط علي زر إلغاء التجزئة سيتم الانتقال إلي صفحة جديدة يتم فيها عرض العمليات الذي يقوم بها اثناء الغاء التجزئة للقرص الصلب الذي اختارتهُ.
(من الممكن ان يآخذ البرنامج الكثير من الوقت اثناء إجراء هذه العمليه لذا فتحلي بالصبر حتي الانتهاء ولا تقُم بإجراء آي نشاط علي الجهاز).

– بعد الانتهاء يقوم باستعراض تقرير عبارة عن مقارنه لما قبل وبعد إلغاء التجزئة علي القرص الصلب.