كيفية إنشاء اكثر من حساب علي الفيس بوك بإستخدام بريد الكتروني واحد

 

يرغب الكثير من مُستخدمي موقع فيس بوك إلي إنشاء حسابات مُتعددة خاصة به لغرض مُعين، لكن يواجه صعوبة في تحقيق ذلك حيث سيحتاج في كل مرة لإنشاء حساب أن يقوم بإنشاء بريد إلكتروني جديد للتسجيل به، لكن هناك خدعة جديدة في موقع فيس بوك لا يعلم عنها الكثير وتييح للمُستخدم أن يقوم بإنشاء اكثر من حساب علي الفيس بوك بإستخدام نفس البريد الالكتروني التي يُستخدمه في حسابة، لذا دعنا نستعرض في هذا المقال طريقة القيام بذلك.


كيفية إنشاء حسابات فيس بوك كثيرة ببريد إلكتروني واحد

gmail

في بداية الأمر المُستخدم بحاجه إلي أن يكون البريد الالكتروني الخاص به علي الفيس بوك تابع لبريد شركة جوجل آي (Gmail) وليس آي بريد آخر مثل Yahoo او Outlook، لكن إذا كان حسابك لا يتوفر علي بريد Gmail فأتبع الخطوات التالية وطبقها بجديه:

• في البداية ستقوم بالدخول إلي هذه الصفحة (Create your Google Account) من أجل إنشاء حساب علي جوجل والحصول علي بريد الـ Gmail.

• ستقوم بإدخال جميع بياناتك الشخصية حتي تقوم بملئ جميع الخانات، ويجب أن تتذكر البريد الالكتروني التي ادخلته جيداً.

• بعد أن تقوم بإنشاء بريد Gmail، ستذهب لموقع فيس بوك وتسجيل الدخول بحسابك ثم الانتقال لهذه الصفحة (اضغط هنا).

Capture

• ثم تضغط علي خيار (Add another email or mobile number) وفي النافذة التي ستظهر تكتب البريد الالكتروني التي قمت بإنشائه علي جوجل ثم تضغط علي Add وتذهب إلي هذه الصفحة (gmail) وستجد رسالة من الفيس بوك ستقوم بفتحها والضغط علي الرابط المتواجد بداخلها لتفعيل الحساب بهذا البريد.

 يجب أن تعلم أن هذا البريد ستقوم بتسجيل الدخول به بعد ذلك في حسابك علي الفيسبوك.


• الآن لمعرفة كيف تنشأ اكثر من حساب بإستخدام بريد Gmail واحد تابع مايلي:

– إذهب إلي الصفحة الرئيسية لموقع فيس بوك لإنشاء الحساب الجديد.

– عند ملئ البيانات والوصول إلي خانة إدخال البريد الالكتروني ستقوم بلصق بريد Gmail الخاص بك ثم تقوم بإضافة نقطة (.) بين آي حرفين في البريد فمثلاً إذا كان (majnooncomputer@gmail.com) سيصبح (majnoon.computer@gmail.com).

– هل لاحظتم النقطة التي تفرق بين majnoon و computer هذه هي الخدعة التي تُمكنك من إنشاء الحساب بنفس البريد الالكتروني الخاص بك لكن يختلف في الـ(.).

بالتاكيد إذا اردت إنشاء حسابات آخري كثيرة فعليك في كل حساب جديد بأن تضيف نقطة بين كل حرفين في البريد.