افضل موقع لإنشاء وتصميم الخطوط مجاناً مع التحميل

يتوفر علي الانترنت العديد من المواقع التي تُقدم خدمه البحث عن الخطوط وتحميلها مجاناً وقد قمنا مسبقاً بكتابه مقال يتضمن ابرز 5 مواقع لتحميل الخطوط بالمجان، وعلي الرغم من وجود عدد ضخم من الخطوط المختلفه الذي يُمكنك استخدامها عند إنشاء تصميم جديد، إلا أن المُستخدم بحاجه إلي تصميم خط خاص به من تخصيصه وإنشائه هو حتي يُناسب التصميم ويصبح اكثر ملاءمة له، لذا فهناك موقع سأستعرضه معكم في هذا المقال يقدم بعض الادوات التي من خلالها يُمكن للمُستخدم تصميم خط خاص به مع تحميله مجاناً واستخدامه فيما بعد.


كيفية تصميم خطوط الفوتوشوب بنفسك مع تحميلها مجاناً

metaflop

موقع “metaflop” هو موقع يُمكنك الاستعانه به لإنشاء الخطوط واستخدامها في التصاميم بكل سهولة فضلاً عن انه يُقدم اداة تسمح بذلك مع إمكانية استعراض الخط وإجراء معاينه عليه ثم بعد الانتهاء من تصميم الخط يُمكنك تحميله بكل سهولة واستخدامه في برامج تحرير الصور، كما يتيح المواقع إمكانية مشاهدة الخطوط الذي أنشائها المُستخدمون مسبقاً علي الموقع وتحميلها ايضاً علي الحاسوب.

يدعم فقط اللغة الاجنبية


زيارة موقع Metaflop


كيفية استخدام الموقع؟

– يقوم المُستخدم بعد الدخول إلي الموقع بأختيار حرف مُعين ضمن الحروف الاجنبية، ثم كتابه نص في خانة (Typewriter) لمشاهدة التعديلات وإجراء مثال حي علي الخط قبل تحميله مع إمكانية تغيير حجم الخط.

– ومن خلال القائمة المتواجده في يسار المواقع يُمكنك التحكم في الخط من حيث التحكم في ارتفاع وعرض الخط وسماكه الحروف مع إمكانية تغير الشكل الخاص به من خلال زر التحكم (bar height).

– بعد الانتهاء من إنشاء الخط وترغب في تحميله ستذهب إلي قسم (modulator) وبمجرد الضغط علي كلمة (open type font) المتواجده امام خانه (download) سيتم تحميل ملف الخط فوراً علي الحاسب ويُمكنك بعد ذلك تثبيته ضمن خطوط الكمبيوتر واستخدامه في برامج تحرير الصور.

– يُمكنك الاطلاع علي الخطوط الذي انشائها المُستخدمون من خلال زيارة صفحة (metafonts) واختيار أي خط وتحميله.