5 مفاهيم خاطئة يجب عليك تصحيحها عن شحن بطارية الهواتف الذكية

 

في الفترة الآخيرة بالتاكيد قد شاهدت آحدي الشائعات التي ظهرت وتداولت علي المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي يوضح بها مدي الاستخدام السيء عند شحن بطارية الهواتف الذكية والتي تؤثر علي البطارية مما يجعلها تتلف سريعاً، لكن هذه الاعتقادات خاطئة تماماً ولا تؤثر سلبياً علي الهاتف او البطارية ولا تُعيق ايضاً عملية الشحن، وفي هذا المقال سأستعرض اشهر هذه الشائعات عن شحن بطارية الهواتف الذكية مع تصحيحها حتي لا يقلق المُستخدم من شأنها.


1- عدم تصفح الهاتف أثناء شحن بطارية هاتفك

 

من الأمور التي يعتقد المُستخدم أنها تؤثر علي بطارية الهاتف هو استخدام الجوال اثناء شحن البطارية لكن هذا الاعتقاد خطأ تماماً فهو لا يؤثر علي الهاتف بشكل كبير، لكن احرص ألا يستمر هذا الامر فترة كبيرة ويجب ايضاً أن تقلل من استخدم التطبيقات في هذا الوقت.


2- انتظر حتي يتم نفاذ الشحن من البطارية ثم قم بشحنها

celular-engorda-750

 

من أكثر الشائعات التي تداولت هو أن لا تقوم بشحن بطارية الهاتف إلا عند الانتهاء من شحن البطارية تماماً لكن هذا المفهوم خطأ ويؤثر سلبياً علي البطارية، لذلك ننصح بأن تتبع تقنية 20-80 بحيث عند وصول نسبة الشحن إلي 20% تقوم بشحنها حتي تصل إلي 80% وبالتالي ستحافظ علي البطارية لأطول فترة ممكنة.


3- قم بنزع كابل الشاحن من الهاتف فور الانتهاء من شحن البطارية

 

Battery phone

يعتقد بعض المُستخدمين أنه بنزع كابل الشاحن الخاصة بالهاتف فور الانتهاء من الشحن فبذلك يتم الحفاظ علي البطارية لكن هذه الاعتقاد ليس صحيح، فكما نعلم أن هذه الهواتف تسمي بالهواتف الذكية فهي لا تحتاج إلي طاقة إضافية بعد الانتهاء من الشحن وبناءً علي ذلك تقوم بإيقاف الشحن حتي إذا كان الهاتف موصل بالشاحن.


4- عدم استعمال الشواحن الغير اصلية في شحن بطارية الهواتف الذكية

 

Battery-charger-and-wires-tech-mess-rcm592x375

يشير بعض المُستخدمون بأن الشواحن الغير اصلية او الشواحن الصينية لا تعمل بشكل جيد بالأضافة إلي أنها تؤثر علي بطارية الهاتف تأثير سلبي لكن هذا الامر غير حقيقي حيث أن هذه الشواحن تؤدي نفس ما تقوم به الشواحن الاصلية لكن بصورة أضعف واداء اقل لذلك فلا تقلق من شأنها تماماً فهي لا تؤثر علي البطارية.


5- عدم إلغاء تنشيط الهواتف الذكية

هناك العديد من المُستخدمون يتحدثون علي أن الهاتف ليس بحاجه إلي إيقاف تشغيله فهذا يؤثر علي الهاتف بشكل كبير، لكن هذه المفهوم خطأ بنسبة كبيرة لأن الهاتف بالفعل يحتاج إلي إيقاف تشغيله حتي يآخذ وقتهُ من الراحه والحصول علي اداء ممتاز من البطارية، ويجب أن تقوم بهذا الامر كل فترة قصيرة.