قديما قالوا “صورة تغني عن ألف كلمة” ، هذا مثل مشهور قد يعرفه الكثيرين ، ولكن ما بالك لو كانت هذه الصورة متحركة ، الصور المتحركة بصيغة GIF أداة رائعة لتوصيل فكرة ما ، كما أنها انتشرت بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في توصيل فكرة هزلية – Comic – .

3 مواقع لتحويل الفيديو لصورة متحركة GIF

في الماضي كان لابد أن تكون محرر فيديوهات محترف حتى تستطيع أن تحول مقطع الفيديو إلى صورة GIF ، وكان لابد من تحميل وتثبيت أحد البرامج المتخصصة في هذا الأمر ، أما الآن ما عليك الا زيارة أحد المواقع التي سأذكرها في هذا المقال واتباع الخطوات اللازمة .

موقع Imgur

Green-mark-in-imgur-GIF-creator-600x58

هذه الموقع من المواقع الرائدة في هذا المجال ، كل ماعليك هو وضع رابط الفيديو الذي تريد تحمويله ، وبالتالي يجب عليك رفع الفيديو على اليوتيوب أولا ثم وضع الرابط ، بعد ذلك ستظهر علامة صح في دائرة خضراء  وسيبدأ الفيديو في العمل مباشرة.

 

 

imgur_Convert-video-to-GIF-online-600x529

بعد ذلك يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تحويله لصورة متحركة ، ويمكنك تحويل 15 ثانية كحد أقصى ، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Create GIF .


موقع Zamzar

موقع Zamzar هو أحد مواقع تحويل الصيغ الذي يحول الملف من صيغة لأخرى ، كما أنه يتيح للمستخدم تحويل الفيديوهات الى صور متحركة خلال دقائق معدودة .

Zamzar_Convert-video-to-GIF-online

بعد فتح الموقع يمكنك اختيار مقطع فيديو من جهازك وذلك عن طريق الضغط على Choose Files أو ادخال رابط للفيديو عن طريق الضغط على كلمة URL ، بعد ذلك اختر الصيغة وهي GIF .

بعد ذلك يمكنك إدخال بريدك الالكتروني لإرسال رابط التحويل إليه ، أو يمكنك الاكتفاء بالضغط على Convert لتحويل الفيديو إلى صورة متحركة .


موقع MakeAGIF

يتيح لك هذا الموقع إمكانية عمل صورة متحركة من مجموعة من الصور ، أو من فيديو مرفوع على اليوتيوب ، أو فيديو على جهازك ، فقط كل ما عليك هو رفع الفيديو إذا كان على جهازك أو وضع الرابط اذا كان على اليوتيوب وبعد ذلك اختر نقطة البداية واختيار مدة الفيديو بحد أقصى 5 ثواني ، ويمكنك زيادة ذلك عن طريق تسجيل حساب في الموقع والتسجيل مجاني وفي النهاية قم بالضغط على Create gif .

makeagif_Convert-video-to-GIF-online

 


هذه كانت ثلاثة مواقع تسهل عليك عملية تحويل الفيديو لصور متحركة بدون تنزيل أي برامج على الجهاز .