كيفية تحويل كاميرا هاتفك الاندرويد إلي كاميرا للحاسوب

كثير ما يحتاج بعض المُستخدمين إلي كاميرا للحاسوب والذي تُعد شيئ اساسي في اجهزة الكمبيوتر حالياً وهذا بسبب اهميتها حيث يمكن استخدامها في غرف المحادثة وبرامج إنشاء مكالمات الفيديو كالسكايب وهانج آوت.. إلخ، ولكن في حال لآ يحتوي جهازك علي كاميرا وأنت بحاجه لها سريعاً فيمكنك الاستعانه بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد حيث يمكنه مساعدتك في الحصول علي كاميرا للحاسوب بكل بساطة عبر بعض التطبيقات الذي يتم تثبيتها عليه ومن ثم يتم تحويل كاميرا الهاتف إلي كاميرا للجهاز واستخدامها في المحدثات، وسأقوم الآن بأستعراض افضل تطبيقات اندرويد تقوم بتحويل كاميرا الهاتف إلي كاميرا حاسوب (Webcam).


تطبيق DroidCam لتحويل كاميرا هاتفك الاندرويد إلي كاميرا للحاسوب

Capture

DroidCam هو تطبيق رائع لجعل كاميرا الهاتف إلي كاميرا كمبيوتر ويمكنك استخدامها في المحدثات بكل سهولة، طريقة تشغيل التطبيق بسيطة حيث من خلال تطبيق وبرنامج يتم جعل الكاميرا تظهر علي الكمبيوتر، ولمعرفة كيفية استخدام التطبيق اتبع ما يلي.

• اولاً قم بتثبيت البرنامج الخاص بالتطبيق علي الكمبيوتر [تحميل البرنامج].

• ثانياً قم بتثبيت التطبيق علي الهاتف الاندرويد [DroidCam].

• قم بفتح التطبيق علي الهاتف لتجد رقم IP الجهاز قد ظهر وعليك كتابته للبرنامج الذي قمت بتثبيته علي الكمبيوتر امام قسم Device IP، من ثم تضغط علي Start للبدأ في التعرف علي الهاتف، انتظر قليلاً حتي يتم عرض كاميرا الهاتف علي الكمبيوتر بكل بساطة.


تطبيق IP Webcam لجعل كاميرا الهاتف تظهر علي الكمبيوتر

IP Webcam

[IP Webcam] هو تطبيق مميز وسريع في جعل كاميرا الهاتف تظهر علي الكمبيوتر حيث من خلال المتصفح يتم عرض الكاميرا بكل سهولة وهذا عبر رقم IP، ولمعرفة كيفية استخدام التطبيق أتبع ما يلي من خطوات.

• اولاً بعد فتح التطبيق علي الهاتف تظهر علي اعدادات التطبيق تجاهلها وإنزل إلي الأسفل لتجد كلمة Start قم بالضغط عليها.

• ثانياً سيقوم بإعطائك رقم IP مخصص وعليك كتابته في شريط العنوان علي أي متصفح، وانتظر حتي تظهر لك صفحة التطبيق علي المتصفح وكل ما عليك هو الضغط علي زر Browser من قسم Video renderer، ليظهر لك كاميرا الهاتف علي الكمبيوتر.


 تطبيق EpocCam لتحويل كاميرا الهاتف إلي كاميرا للكمبيوتر

muo-android-webcams-epoccam-android

EpocCam هو تطبيق يقوم بجعل كاميرا الهاتف تصبح كاميرا للكمبيوتر بسهولة ومن خلال برنامج يتم تثبيته علي الكمبيوتر وتطبيق يتم تثبيته علي الهاتف ليتم ربطهم ببعض! ،ولمعرفة كيفية استخدام التطبيق أتبع ما يلي.

• اولاً تقوم بتحميل البرنامج الخاص بالتطبيق علي الكمبيوتر [تحميل البرنامج].

• ثانياً تقوم بتحميل التطبيق علي الهاتف الاندرويد [تحميل التطبيق].

• ثالثاً نقوم بفتح البرنامج الذي تم تثبيته علي الكمبيوتر ليظهر لك رقم IP نقوم بكتابته في التطبيق عبر فتح التطبيق علي الهاتف والنقر علي زر القائمة ثم اختيار settings وتقوم بإضافة الرقم المتواجد علي البرنامج ثم تضغط علي ok، تنتظر قليلاً حتي يتم عرض الكاميرة علي الكمبيوتر.


ملحوظة إضافية: بالتأكيد بعد أن علمنا بكيف نجعل كاميرا الهاتف كاميرا للحاسوب نريد أن نعرف كيف يتم استخدامها في برامج المحدثات، اولاً نقوم بفتح اعدادات برنامج المحدثات الذي قمنا بتثبيته علي الكمبيوتر سواء كان سكايب او غيره.

ثانياً ندخل إلي اعدادات الفيديو ونقوم بالضغط علي تحديد كاميرا (Select webcam) وستظهر امامك خيارات البرامج الذي قمنا باستخدامها التي تم استعراضها وعليك تحديد أي منهم لأستخدامها لاحقاً في المحدثات.