كيفية توصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر بدون إستخدام كابل USB

عند قيام المُستخدم بشراء هاتف ذكي جديد، يتضمن صندوق الهاتف مستلزمات الهاتف ومن ضمنها كابل USB الذي يقوم بعملية ربط الهاتف بالكمبيوتر لنقل البيانات، ومن الممكن مع كثرة إستخدامك لهذا الكابل أن يتلف او يحدث أي أمر يجعلك غير قادر علي توصيل الهاتف بالكمبيوتر، وفي هذه الحالة ليس أمامك إلا شراء كابل USB آخر جديد، لكن هذا ليس إجباري علي المُستخدم حيث يتوفر الآن ادوات يمكنها ربط الهاتف بالكمبيوتر بالإستغناء عن كابل USB وابرز وأهم هذه الاداوات برنامج يدعي SHAREit الذي سأقوم بأستعراضه معكم الآن بشرح كيفية استخدامه بالتفصيل.


برنامج SHAREit لإستقبال وإرسال الملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف بدون USB

[vimeo 108830476 w=629 h=364]

برنامج [SHAREit] المطور من قبل شركة Lenovo الغنية عن التعريف، والذي يقوم بمهمة إرسال الملفات واستقبالها ايضاً من الكمبيوتر إلي الهاتف او العكس وهذا ما يقوم به كابل USB لكن مع توفر برنامج مثل هذا فلاداعي لوجوده او إستخدامه، كما أن البرنامج مجاني 100% ويوفر عدة خصائص مهمة يحتاجها المُستخدم اثناء نقل الملفات واستقبالها.

مميزات البرنامج
– 
يجعلك تستغني عن كابل USB تماماً.
– يوفر تطبيقات لكافة أنظمة التشغيل للهواتف الذكية.
– التصميم الرائع الخاص به في برنامج الكمبيوتر او تطبيقاته علي الهواتف الذكية.
– لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز او الهاتف.
– دعمه للغة العربية لتطبيقات الهواتف الذكية.

تحميل البرنامج علي الكمبيوتر (نظام ويندوز فقط)

Untitled

تحميل التطبيق التابع للبرنامج علي الهواتف الذكية

Windows_phone appstore2 Google_Play_3

شرح كيفية استخدام البرنامج

Shareeit
– 
بعد تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر ومن ثم فتحه ستظهر لك واجهة البرنامج تطلب منك إدخال أسم المُستخدم مع تحديد صورة رمزية، ثم تضغط علي Save ليتم توجيهك للواجهة الرئسية للبرنامج.


 

Shareeit (8)

– بعد تثبيت التطبيق علي هاتفك الذكي وفتحه ستظهر إتفاقية الاستخدام التى لا تعنيك في شئ بالتالي تجاهلها بالضغط علي اوافق ثم “بدء”، وفي الصفحة الآخري تقوم بإدخال الأسم وتحديد صورة رمزية ايضاً وتضغط علي حفظ ،وسنتقل بك لصفحة آخري قم فيها بالتمرير إلي الأسفل لتضغط علي زر ابدء.

– الآن تم تثبيت التطبيق والبرنامج معاً بنجاح، لكن يتبقي خطوة واحدة وهي ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر وهذا عن طريق فتح التطبيق من الهاتف ثم تضغط علي “توصيل بالكمبيوتر الشخصي”، ويجب في نفس الوقت فتح البرنامج علي الكمبيوتر والضغط علي Connect device بالاسفل ليتم ظهور اسم المُستخدم فوراً علي الهاتف وحين يظهر تقوم بالضغط عليه ليقوم بالتعرف علي الهاتف.


Shareeit (4)

-إذا كنت ترغب في إرسال آي ملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف ستحتاج إلي تنفيذ الخطوات التالية.
♦ القيام بتمكين الـ Wi-Fi او بيانات الهاتف لتوفير الاتصال بالانترنت في الهاتف الذكي.
♦ تضغط علي Send في البرنامج ثم Browse وتقوم بتحديد أي الملفات التي تريد إرسالها للهاتف ثم تضغط علي Next وسيتم عمل بحث تلقائي عن الهواتف المتعرف عليها مسبقاً ويجب في هذا الوقت فتح التطبيق من الهاتف ثم الضغط علي استلام ومن ثم يظهر هاتفك علي البرنامج وبمجرد الضغط عليه سيتم ارسال الملف.


Screenshot_2015-03-03-01-57-36

– إذا كنت ترغب في ارسال الملفات من الهاتف إلي الكمبيوتر أتبع مايلي:
♦ يجب توفير اتصال انترنت بالهاتف عن طريق الـ Wi-Fi او بيانات الهاتف.
♦ تفتح التطبيق ثم تضغط علي إرسال وتقوم بتحديد الملفات التي ترغب في إرسالها ثم النقر علي التالي ويجب في هذا الوقت ينبغي فتح البرنامج من الكمبيوتر ثم تضغط علي Receive ليتم ظهور أسم المُستخدم علي الهاتف وبالضغط عليه يتم إرسال الملف إليه الجهاز مباشرة.


ملاحظة هامة: يجب أن تعلم أن الملفات الذي يتم ارسالها من الهاتف إلي الكمبيوتر يتم تخزينها في ملف يسمي Shareit وللوصول إليه تقوم بفتح (This-Pc او My Computer) ثم تضغط علي تبويبة “Downloads” لتجد الملف الذي يحفظ به الملفات المُرسلة.

Shareeit (10)