استعرضت جوجل العديد من برمجياتها يوم أمس في مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O ، ومن هذه البرمجيات نظام أندرويد الجديد الذي يحمل رقم 5 ويسمى Android L في الوقت الراهن، حيث لم يتم تأكيد اسم Lollipopحتى الآن .

دعونا نتعرف على نظام Android L :

Android L يأتي بواجهة جديدة

Untitled1

قامت جوجل بعمل تصميم جديد للنظام مما يعطي واجهة مستخدم رائعة ، كما أنها ركزت على أن تجعل التصميم بسيط ومسطح بالاضافة الى الألوان المشرقة .

أزرار التنقل على الشاشة تم تبسيطها لتأخذ أشكال مثلث ومربع ودائرة ، وسيتضح ذلك الأمر أكثر في الأجهزة التي ستستخدم هذا النظام .

شاهدوا هذا الفيديو للتعرف أكثر على واجهة المستخدم الجديدة :

تعرف على نظام اشعارات Android L الذكي 

Untitled-4_0

نظام الاشعارات الجديد يسمح لك بالتفاعل أكثر مع الاشعارات ، حيث تنزلق الاشعارات من أعلى ويمكنك التفاعل معها أو تركها دون أن يؤثر ذلك على ما كنت تعمله على الهاتف .

نظام اشعارات قفل الشاشة نال نصيبه من التطوير أيضا ، حيث يمكنك فتح الاشعار بالضغط عليه أو اغلاقه بجعله ينزلق يمينا أو يسار .

نظام تعدد المهام الذكي

Untitled-8

حصل Android L على نظام تعدد مهـام أكثر تطويرا ، حيث يمكنك التنقل بين المهام المختلفة والبرامج المختلفة عن طريقة شاشة ثلاثية الأبعـاد المهام المختلفة والبرامج المختلفة عن طريقة شاشة ثلاثية الأبعـاد 3D .

هذا يعني أن التنقل بين التطبيقات وصفحات الويب سيكون أكثر مرونةوأقل ازعاجا .

تعزيزات Android L الأمنية

Untitled-9

نظام الأمن في أصبح أكثر ذكاءً و أمانا ، يمكنك اختيار الفتح التلقائي للهاتف اذا كنت تعرف أنك في وضع آمن .

يمكنك جعله أيضا لا يتفح الا حينما تقوم بتوصيله يساعتك الذكية ، أو يمكنه تجاوز هذه الاجراءات الأمنية اذا كنت في مكان متعارف عليه مثل المنزل .

تعرف على نظام البحث الأكثر قوة في Android L

Untitled-10

حصل نظام البحث على تحديث لجعله أكثر قوة ، حيث يمكنك الحصول على أي تطبيق متعلق بنائج بحثك .

فمثلا اذا قمت بالبحث عن فيلم ما ، يمكن ان تحصل على تطبيق للافلام مثل IMDb مباشرة .

وقت التشغيل في Android L أصبح قصيرا

Untitled-11

ART هو وقت التشغيل الافتراضي لأندرويد L ، حيث أصبحت التطبيقات تعمل بمرونة كبيرة 60 FPS والنظام الآن يوفر ضعف السرعة التي كانت في الأنظمة السابقة التي كانت تستخدم Dalvik .

أحصل على عمر بطارية أكبر مع Android L

Untitled-12

نظام Android L يقدم ميزة جديدة تعرف بمشروع فولتا Project Volta ، وهي ميزة تركز على تحسين عمر البطارية ، بحيث يكون أطول من السابق .

بالنسبة للمبتدئين سيكون في متناول يديك معلومات أكثر عن عمر البطارية مما يتيح لك معرفة الأسباب التي تتسبب في استنزاف البطارية .

كما أن نظام Android L يحتوي على نظام battery saver مدمج والذي يعمل على تقليل السطوع تلقائيا وايقاف مزامنة البرامج مما يزيد من عمر البطارية .
____________________________

ما رأيكم في نظام أندرويد الجديد ؟!

شاركوا برأيكم عبر التعليفات ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع الاصدقاء 🙂