لعبة كاندي كراش الغنية عن التعريف بالرغم من أنها مجانية إلا أن هناك تقارير تؤكد بأن اللعبة قد جلبت عوائد بقيمة 1.33 مليار دولار لمطورها King .

candy-crush

كل هذه العوائد تأتي من عمليات الشراء داخل اللعبة نفسها فيما يعرف باسم – In-app purchases – ، بالرغم من العائدات تبدو كبيرة الا أن الأرقام تؤكد أنها انخفضت عن السنوات الأخيرة ، حيث أكدت الأرقام أن في الست سنوات الأخيرة من عام 2013 كانت عائدات اللعبة 1.04 مليار دولار ، وفي الربع الثالث من نفس العام كانت العائدات 551 مليون دولار .

ومنذ ذلك الحين واللعبة تحقق عائدات منخفضة في كل ربع من الأعوام التالية ، حيث حققت في الربع الرابع من عام 2013 مبلغ 493 مليون دولار ، أما بالنسبة للعام الماضي فكانت العائدات في الأرباع كالتالي : 429.5 مليون دولار ، و 360.5 مليون دولار ، و 277.4 مليون دولار و 263.8 مليون دولار على الترتيب .

ويبدو أن اللعبة تواجه مشاكل كبيرة ، فبالرغم من هذه العائدات الضخمة الا أنها بدأت تفقد الكثير من عشاقها وخاصة الذين يدفعون مقابل إنجاز مهمات أو ماشابه حيث أن 97.7% من الذين يلعبون هذه اللعبة في الوقت الحالي يلعبونها بطريقة مجانية بشكل كامل ، والبقية وهم 2.3% من المستخدمين هم من يقومون بعمليات الشراء .