اذا كنت تتسائل لماذا تقوم شركة بلاك بيري بتصنيع هاتف ذكي بشاشة مربعة ، فإن الشركة أجابت على هذا التساؤل بكل بساطة ” من أجل انجاز المهام والعمل ” .

هاتف ذكي من بلاك بيري بشاشة مربعة لانجاز المهام المختلفة

BlackBerry-Passport-Spreadsheet-productivity

في تدوينة على مدونة الشركة ، أكدت بلاك بيري أن الهاتف الجديد الذي يحمل اسم جواز السفر Passport و يأتي بشاشة 4.5 بوصة والذي سيكون متاح للبيع في سبتمبر القادم ، سيكون خيارا أمثلا للمحترفين .

 

وأن الشاشة المربعة ولوحة المفاتيح الجديدة ستكونا مناسبتين تماما لتطوير جداول البيانات وتداول الأسهم وكتابة الملاحظات .

 

وقد قال صانع الهاتف أن كل الهواتف المستطيلة الموجودة في الوقت الحالي – مثل هواتف آبل ايفون وسامسونج جالاكسي اس 5 و HTC One M8 وغيرها الكثير – قد تكون سببا في الحد من الابتكار ، وأن الشكل الجديد قد يكون سببا في تغيير ذلك .

 

وتسعى بلاك بيري للنهوض مرة اخرى في سوق الهواتف الذكية الذي تقوده الان أكبر شركتين للالكترونيات سامسونج وآبل ، ففي نوفمبر الماضي قامت شركة بلاك بيري بتعيين رئيس تنفيذي جديد – جون شين – الذي كان يركز في عمله على قطاع الأعمال بدلا من التركيز على المستهلك فقط .

 

ويبدو أن الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها يلاك بيري في هاتفها الجديد ستؤتي ثمارها ، فقد أعطت الشركة أمثلة على مدونتها لمهندسين معماريين قادرين على شاهدة التصاميم والخطط كاملة على الهاتف الجديد ، وايضا العاملين في الرعاية الصحية بمقدورهم مشاهدة الأشعة السينية X-rays ، والتجار يستطيعون التجارة عبر منصات التداول على شبكة الانترنت .

 

وقد تقلصت مبيعات بلاك بيري في السنوات الماضية ، وهذا الهاتف الجديد يعتبر بمثابة طوق النجاة الذي تتعلق به الشة في سوق الهواتف الذكية .

 

هل مازال هناك أحد يتساءل عن اسباب تصنيع بلاك بيري لهاتف بشاشة مربعة ؟

اذا كان هذا التساؤل قد زال عنه الغموض فدعني أسألك أنا ، كيف ستضع مثل هذا الهاتف في جيبك 😀 ؟ .