العمل المستقل من أفضل أساليب العمل على الإطلاق ، حيث يمكنك أن تعمل من أي مكان ، يمكنك اختيار الوقت الذي تريده للعمل فيه ، وكمية العمل التي يمكنك القيام بها ، والأهم من ذلك ليس عليك أن تقلق فيما يتعلق بالاستيقاظ مبكراً ، فأنت في هذه الحالة مدير نفسك .

في السنوات الأخيرة نمت ثقافة العمل الحر بشكل كبير وأصبحت أكثر انتشارا من ذي قبل ، فأصبح هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ، وسنقدم لكم في هذه المقالة أفضل 5 مواقع للعمل الحر في السنوات الأخيرة .

1- موقع Freelancer

يعد هذا الموقع من أكبر وأقدم مواقع العمل الحر على الإطلاق ، حيث اكتسب شهرة كبيرة بعد إطلاقه في عام 2003 سواء على مستوى إيجاد عمل للشركات أو الأشخاص .

فإذا كنت تبحث عن مكان تبدأ منه عملك المستقل فهذا الموقع هو الخيار الأمثل ، فهو سهل الاستخدام والربح منه أيضا 🙂 ، وهو موقع رائع للعمل سواء للمستجدين في هذا المجال ، أو حتى المحترفين والذين سبق لهم العمل في مواقع أخرى .

سجل في الموقع الآن .

freelancer-crazy-geek


2- موقع oDesk

هذا الموقع أحد الرواد في مجال العمل المستقل ، حيث يقدم خدمة ذات جودة عالية جدا ، وأفضل ما يميز هذا الموقع هو فريق الدعم الذي يقدم الدعم لك بأفضل صورة لحل مشاكلك التي تواجهك .

قم بزيارة الموقع الآن .

oDesk-crazy-geek


3- موقع Elance

يعد هذا الموقع الأقدم في هذا المجال حيث تم تأسيسه في عام 1999  ومنذ ذلك الحين قام الموقع بعمل معاملات بما يقدر بنحو نصف مليار دولار ، كما أنه من مواقع العمل الحر الموثوق بها ، فاحتواء الموقع على عدد كبير جدا من أصحاب الأعمال الحرة في مختلف المجالات مثل تصميم وتطوير المواقع وكتابة المحتوى وغيرها ، واحتوائه أيضا على نحو 50,000 وظيفة شاغرة كل شهر ، كل هذا سيسهل عليك الحصول على وظيفة هناك .

قم بزيارة الموقع من هنا .

Elance-crazy-geek


4- موقع People Per Hour

يعد هذا الموقع حديث عهد بالنسبة للمواقع الأخرى المذكورة أعلاه ، ولكن بالرغم من أنه تم تأسيسه في عام 2008 إلا أنه حصل على شعبية كبيرة في مجال العمل الحر ، فهو مكان مناسب للمبرمجين وكتاب المحتوى ومصممين الجرافيك للحصول على وظيفة ذات أجر جيد .

اشترك في الموقع من هنا .

PeoplePerHour-crazy-geek


5- موقع Fiverr

يعد هذا الموقع أكبر سوق للخدمات الصغيرة ، حيث يمكنك القيام بأعمال صغيرة مقابل 5 دولارات فقط ، يمكنك اعتبار أن هذا الموقع هو طريقك للربح ، عليك فقط إلقاء نظرة على الأعمال المطلوبة فإن كنت تستطيع القيام بها يمكنك مراسلة صاحب العمل ، ويمكنك أيضا اقتراح أعمال للقيام بها مقابل 5 دولارات فقط .

زر الموقع من هنا .

fiverr-crazy-geek


هذه كانت قائمة بأفضل 5 مواقع للعمل المستقل على مستوى العالم ، اختر منهم ما تشاء لبداية عملك من بيتك ، بالطبع هناك مواقع أخرى عديدة ولكن هذه الموقع أفضلهم .