مقاعد الحديقة في السابق تختلف تماما عن مقاعد الحديقة في الوقت الحالي ، ففي السابق كان الفرد منا يستخدمها للجلوس عليها وقراءة الصحف ، أو مشاهدة أطفاله وهم يلعبون في الحديقة .

أما في الوقت الحالي فقد شهدت البيئة تطورا كبيرا ، حيث تعتقد شركة Changing Environments من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT أن المقاعد تستطيع الآن فعل أكثر من ذلك بكثير .

مقاعد حديقة لشحن الأجهزة الذكية وجمع المعلومات

860acadde556fa2c8b86664a06b6fa761b1fd7c032bc07de5ecf1a7e2e5f5b1d_large

هذا المشروع الذي يحمل اسم ذا سوفا The Soofa عبارة عن مقاعد حديقة تعمل بالطاقة الشمسية لشحن الأجهزة الذكية عن طريق مدخل USB .

هذا ليست فقط ما تقوم به هذه المقاعد فهي تعمل أيضا كمركز لجمع المعلومات عن الضوضاء في المكان ونوعية الهواء ، وهذه المعلومات ستكون متصلة بالانترنت ، لذا يمكنك معرفة ما اذا كان الجو مشمس أو بارد ، هادئ ام به ضوضاء قبل الذهاب لمقعدك المفضل في الحديقة .

وتجري تركيب المقاعد الاولى التي تعمل بالطاقة الشمسية في بوسطن وكامبريدج ، بالرغم من أن عمليات جمع المعلومات لم تكتمل بعد .

ولكن عندما تكتمل هذه العمليات سيكون زوار موقع The Soofa قادرين على معرفة عدد الأشخاص الذين قاموا باستخدام هذه المقاعد ، ومعرفة عدد ساعات الشحن المقدمة بالاضافة الى معرفة معلومات عن البيئة حولهم .

وقال Jutta Friedrichs مؤسس شركة Changing Environments أنهم يسعون لتنشيط المدن من جديد ، حيث يرى أن الحواسب تمنع مستخدميها من الخروج بكثرة – وذلك لأن البطاريات تنفذ بسرعة – ويرى أيضا أن هذا المشروع سيكون بمثابة المغناطيس الذي يجذب الناس للخروج والاستمتاع دون قلق حول بطارية جهازه فيمكنه شحنها في أي وقت.

المصدر : CNET

____________

ما رأيكم في هذه الفكرة المبتكرة في شحن الأجهزة الذكية ؟