محاولة لجعل تطبيق BBM منصة مراسلة أكثر نجاحا ، قررت شركة BlackBerry اتاحة التطبيق لكل من مستخدمي الاندرويد و iOS في أكتوبر من العام الماضي ، ويبدو أن مستخدمي نظام Windows phone على موعد مع خوض هذه التجربة أيضا الأسبوع القادم .

تطبيق BBM سيتاح لويندوز فون رسميا الاسبوع القادم

bbm_hero

قامت شركة بلاك بيري بعمل تجربة لمعرفة ما اذا كانت اتاحة تطبيق BBM لمستخدمي ويندوز فون ستنجح أم لا ، وذلك بالسماح لـ 10000 مستخدم من اختبار النسخة التجريبية للتطبيق ، وتم تسجيل هذا الكم الهائل من المستخدمين لتجربة الخدمة في غضون 24 ساعة فقط .

 

ستقوم بلاك بيري باستخدام واجهة ويندوز فون المشهورة في التطبيق ، وذلك حتى لا يشعر المستخدمون بوجود اختلاف بين واجهة التطبيق وواجهة النظام ، ولكن لن تكون كل الخصائص والمميزات التي يتمتع بها مستخدمو الاندرويد و iOS متاحة لمستخدمي ويندوز فون في الاصدار الذي سيصدر الاسبوع القادم ، فمميزات مثل BlackBerry Stickers و BBM Voice و BBM Channels سيتم اضافتها لاصدار ويندوز فون في الشهور القليلة القادمة .

 

يذكر أن اتاحة تطبيق BBM لنظامي أندرويد و iOS جلب حوالي 40 مليون مستخدم جدد للتطبيق في نهاية عام 2013 ومن المتوقع بعد اتاحته بشكل رسمي لمستخدمي ويندوز فون سيجلب هذا الامر عدة ملايين أخرى .

 

ويبدو أن قرار بلاك بيري بشأن اتاحة التطبيق لأنظمة تشغيل أخرى غير BlackBerry كان قرارا صحيحا ، فبالنظر للتطور الكبير في تطبيقات التراسل الفوري مثل WhatsApp وViber و Facebook Messenger و   Hangouts والمتاحة لكل المنصات ، سنجد أن وجود BBM لمنصة BlackBerry فقط كان سيضر بالتطبيق .