قامت شركة Apple بزيادة أمان خدمتها للتخزين السحابي iCloud.com وهي خدمة لمزامنة البريد والصور وجهات الاتصال وغيرها من معلومات الحساب بين الأجهزة المختلفة .

Apple تؤمن خدمة التخزين السحابي iCloud بخطوتين

Apple_Cloud

أضافت Apple خطوتين للتحقق من شخصية مستخدم خدمة iCloud او على حسابات Apple بشكل عام ، حيث تطلب منه معلومات أكثر عن الدخول للتحقق من هويته .

المستخدمين سيكونون مطالبين بإكمال خطوتي التحقيق عند محاولتهم للوصول الى التطبيقات من خلال iCloud.com .

فعند قيام المستخدم للوصول الى التطبيقات عبر iCloud.com مثل رسائل البريد الالكتروني وجهات الاتصال والملاحظات التقويم ، سيتم ارسال رسالة نصية بها أربع أرقام للجهاز المرتبط بحساب Apple.

هذه الأرقام لابد من ادخالها قبل محاولة الوصول لاي تطبيق على iCloud.com باستثناء تطبيق ” ابحث عن هاتفي Find My iPhone ” ، حيث ترى Apple انه اذا لم تكن تستطيع الوصول لهاتفك فبالتالي لن تستطيع الوصول لكود التفعيل .

وقد قامت Apple بتغيير سياستها حيال موضوع التأمين بسبب حادثة الاختراق الشهيرة التي حدثت في العالم الماضي ، والتي تم فيها اختراق جميع اجهزة المراسل التقني مات هونان والذي فقد كل بياناته بسبب ثغرة أمنية في ابل في ذلك الوقت حيث كانت كل المعلومات المطلوبة للوصول لحسابك الايميل والعنوان الشخصي واخر اربع ارقام من بطاقة الائتمان .

هذه المعلومات لم تكن كافية لتأمين حساب مات هونان ، فقام أحد الهاكرز المحترفين باستغلالها وسرقة حساب هونان ومسح جميع بياناته على الاي باد والاي فون والماك بوك .

المصدر : Mashable

هل تعتقد أن نظام التأمين الجديد سيؤتي ثماره ويمنع عمليات الاختراق ؟