طبقا لتقارير صادرة من جريدة وول ستريت فإن شركة أبل كونت فريق من 1000 موظف للعمل على مشروع سيارة كهربائية تحمل العلامة التجارية للشركة تحت اسم كودي ” تيتان” ، كما قال مصدر مجهول للجريدة أن السيارة ستكون مشابهة للحافلات الصغيرة ، اي بمكنها أن تقل من 6 إلى 8 ركاب .

apple1

جاء ذلك بعد أن ظهرت تقارير على جريدة Financial Times أن شركة آبل قامت بتعيين خبير في مجال السيارات من اجل القيام بهذا المشروع بالغ السرية ، حيث قامت الشركة بتعيين المهندس السابق بشركة فورد ستيف زاديسكي منذ حوالي عام .

ومن المعروف أن شركة آبل تقوم بعمل مشاريع ونماذج لم يسبقها إليها أحد ، ولكنها تحتاج لبعض الوقت ، حيث لاتعني التقارير أن هذه السيارة ستكون متاحة في الوقت الحالي .

يذكر أن الشركة قد قامت بالتعاون مع شركة مصنعة للسيارات في وقت سابق لتصميم برنامج للسيارات يسمى CarPlay حيث يعمل هذا البرنامج على إضافة بعض خصائص نظام iOS الى السيارات مثل المساعد الشخصي Siri وبرنامج الموسيقى iTunes .

crplyMPS90870

أما هذه المرة فالشركة تسعى لعمل سيارة كهربائية متكاملة وقامت باتخاذ بعض الخطوات في هذا المشروع مثل توقيع اتفاقية مع شركة Magna Steyr الاسترالية ، كما قامت بالتعاقد مع رئيس قسم البحث والتطوير في شركة مرسيدس وهو Johann Jungwirth ، كما يضم فريق المصممين العديد من المصممين الذين سبق لهم العمل في كبرى شركات تصنيع السيارات .