يعد موقع App Annie هو موقع لشركة بنفس الأسم والتي تعمل على تحليل السوق الرقمي وعمل تقارير عن التطبيقات عن طريق أدوات استقصاء خاصة بها ، وقام هذا الموقع بعمل دراسة استقصاء حول تطبيقات الاندرويد وتطبيقات iOS ، سنتعرف عليها من خلال هذا المقال .

تعرف على تقرير موقع App Annie بخصوص تطبيقات أندرويد و iOS

AA-Index-Market-Blog-Header-1384x742

أعلن موقع App Annie تقارير الربع الثاني من العام حول كل من تطبيقات الاندرويد وتطبيقات iOS ، وتفيد التقارير بأن الثلاثة الشهور التي تنتهي بشهر يونيو شهدت زيادة في تحميل تطبيقات الأندرويد بنسبة 60% أكثر مما كانت عليه في الربع الماضي ، أما بالنسبة لتطبيقات iOS فشهدت زيادة في عدد التحميلات بنسبة 45% فقط في نفس الفترة ، أي أنه عدد التطبيقات التي تم تحميلها في نظام أندرويد تقدر بنحو 150 مليون تطبيق ، مقابل 100 مليون تطبيق فقط لنظام iOS .

 

ولكن هل هذا يعني أن ايرادات Android أعلى من ايرادات iOS ؟

بالطبع لا فما أعلنه الموقع يوضح أنه بالرغم من زيادة عدد التطبيقات المحملة في نظام أندرويد بنحو 50 مليون تطبيق عن تطبيقات iOS ، الا أن ايرادات iOS أعلى من ايرادات اندرويد ، حيث تقدر ايرادات iOS بأكثر من 100 مليون دولار ، بينما ايرادات اندرويد تقدر بنحو 60 مليون دولار ، أي أن نسبة أرباح iOS تصل الى 45% اكثر من الربع الأول ، بينما اندرويد 30% فقط .

 

واذا نظرنا الى ترتيب الدول في عدد التطبيقات التي تم تحميلها سنجد أن الهند قفزت مركزين من المركز الخامس الى المركز الثالث في عدد تطبيقات اندرويد التي تم تحميلها خلال الربع الثاني من العام حيث تأتي خلف كل من الولايات المتحدة والبرازيل ، أما بالنسبة لتطبيقات iOS فما يزال الترتيب كما كان في الربع الأول ، اليابان في المركز الأول يليها كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا على الترتيب ، بينما قفزت تايوان من المركز السادس للمركز الخامس .

 

واذا نظرنا لنوعية التطبيقات التي يقوم المستخدمون بتحميلها ستجدها متشابهة في شعبيتها الى حد كبير ، حيث يحمل المستخدمون سواء لنظام اندرويد أو iOS تطبيقات تندرج تحت فئات الألعاب ، والاتصالات والترفيه وتطبيقات التواصل الاجتماعي ، فهل نرى تغيرات في الربع الثالث من العام ؟ دعونا نرى !

 

المصدر : Phona Arena