صرح مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة Facebook  أن الناس في الولايات المتحدة يقضون حوالي 40 دقيقة يوميا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، يأتي هذا التصريح أثناء حديث مارك عن ارباح الشركة في الربع الثاني من العام امس الاربعاء .

تستطيع استخدام الفيسبوك في الشراء قريبا

markzuckerberg

وقال زوكربيرج أن الناس في أمريكا يقضون حوالي 9 ساعات في استخدام وسائل الاعلام الرقمي digital media مثل استخدام الهاتف الذكي أو مشاهدة التلفاز ، ولكن ما يقضونه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook هي فترة 40 دقيقة تقريبا والتي تقدر بـ 4% من وقت الاستيقاظ للفرد .

 

يقضي مجموعة من المستخدمين جزء من هذا الوقت في ارسال رسائل للاصدقاء عن طريق تطبيق الرسائل الخاص بالموقع وقد تتضمن هذه الرسائل اموالا .

 

وقال زوكربيرج في حواره أنه من الممكن أن يحدث تداخل بين الرسائل العاية والرسائل التي تشمل الاموال ولكن من المرجح ألا يحدث هذا على الأقل في الوقت القريب ، وقد استأجرت شبكة التواصل الاجتماعي الرئيس السابق لموقع PayPal ليكون نائب الرئيس لمنتجات الرسائل للشركة .

 

فيما صرح زوكربيرج أن الناس الآن يرسلون نحو 12 بليون رسالة كل شهر .

 

وبالنظر لأرباح الشركة في الربع الثاني من العام ، نجد أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي النشطين يقدرون بنحو 1.32 بليون مستخدم بزيادة 14% سنة بعد سنة ، ومستخدمي خدمات الهاتف هم 1.07 بليون مستخدم بزيادة 31% عن الأعوام السابقة ، وشكلت عائدات الاعلانات على الهاتف 62% من عائدات الاعلانات في الشركة بشكل عام .

 

هناك العديد من المستخدمين والمعلنين الذين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي على حد سواء ، وهم في تزايد مستمر بالاضافة الى أن أسهم الشركة قد ارتفعت بنسبة 4% بعد ساعات من تصريحات مارك .