اضافة ترجمتين لفيلم واحد تُعتبر من الطرق السهلة والذكية لتعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى من الأفلام والمسلسلات الأجنبية، خاصّة أنك ستتعلم من هذه الأفلام اللغة واللهجة والطريقة التي يتحدّث بها أبطال الفيلم والتي قد تبدو صعبة عندما يتحدث الأشخاص بشكل سريع وإذا تمكنت من قراءة الترجمة بلغتين ستحصل على تجربة جديدة ومختلفة للتعلم.

فمثلا لو أنك تقوم بمشاهدة فيلم أمريكي قم بوضع ترجمة انجليزية على هذا الفيلم ولكن هناك مشكلة، هل في كل مرة لا أفهم كلمة أو مصطلح أقوم بالبحث على معناه ؟!

بالطبع لا فهذا سيكلفك كثرا من الوقت والجهد ، ولكن هناك حل ان تقوم بإضافة ترجمة أخرى بالعربية ، وتقوم بمتابعة الترجمة الانجليزية واذا واجهتك كلمة لا تعرف معناها تنظر للترجمة العربية وتعرف معناها.

اقرأ أيضا:  كيفية ضبط وقت الترجمة مع الفيلم بإستخدام برنامج VLC

طريقة اضافة ترجمتين لفيلم واحد

اضافة ترجمتين لفيلم واحد

لإنجاز هذه المهمة والتمكّن بسهولة من اضافة ترجمتين لفيلم واحد سنحتاج لمشغل المالتيميديا الرائع KMPlayer، فهو الذي سيمكننا من وضع أكثر من ترجمة على مقطع الفيديو بطريقة بسيطة دون خطوات مُعقدة وبعد تثبيت البرنامج وفتح الفيلم او المسلسل الذي تريد اضافة الترجمة له تابع هذا الشرح.

1

ستظهر لك نافذة كما بالصورة اختر الترجمة التي تريدها ، ولتحميل الترجمات بمختلف اللغات اضغط هنـــا وابحث باسم المسلسل او الفيلم في مربع البحث .

2

ستظهر الترجمة بهذا الشكل بعد تحميلها

3

اذا لم يكن موضع الترجمة مضبوطا كما بالصورة يمكنك تحريك الترجمة بكل سهولة من خلال ( Ctrl + د)  للتحريك لأعلى ، و (Ctrl + ج) للتحريك لأسفل ، أو من خلال القائمة كما بالصورة .

4

بهذا تكون قد تمكنت من اضافة ترجمتين لفيلم واحد أو مسلسل تُفضّله وتستطيع الاستمتاع وتعلم لغة جديدة في نفس الوقت كما يمكنك أيضا اضافة ترجمة ثالثة اذا أردت بنفس هذه الطريقة.