كيفية اضافة خيارات آخري في قائمة Send To في نظام ويندوز

نعلم بوجود قائمة “Send To – ارسال الى” الذي يُمكنك الوصول إليها عند الضغط بـ زر الماوس الأيمن علي البرامج والمجلدات فهي مسؤوله عن عمل اختصار لهذا البرنامج او المجلد علي سطح المكتب او ارساله عبر البريد الالكتروني..إلخ، وهذه الخيارات يتم اضافاتها افتراضياً من قبل مطوري النظام ولا يوجد اعداد يسمح لك باضافة المزيد من الخيارات، لكن من خلال هذه المقال سنتعرف علي كيفية اضافة خيارات آخري في هذا القائمة.


كيفية اضافة خيارات أكثر في قائمة “ارسل إلي” في ويندوز

send to

 الأمر لا يطلب سوي خطوات بسيطة عليك تنفيذها كما يلي:

– اولاً نقوم بإنشاء اختصار للمجلد التي ترغب في اضافته لقائمة Send To علي سطح المكتب وهذا عن طريق الذهاب إليه والضغط عليه بـ زر الماوس الآيمن ووضع المؤشر نحو Send To ثم اختيار إنشاء اختصار علي Desktop.

– نقوم بعدها بفتح نافذة Run عن طريق الضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R في لوحة المفاتيح وعندما تظهر النافذة نكتب فيها (shell:sendto).

– ستفتح النافذة المسؤولة عن وضع اعدادات آخري في قائمة Send To لذلك نقوم بنسخ المجلد المختصر علي سطح المكتب ولصقه في هذه النافذة.


 إذا ذهبت الآن لأي برنامج وضغط بـ زر الماوس الآيمن عليه ثم توجيه المؤشر علي Send To سنجد المجلد التي قمت باضافتهُ وعند الضغط عليه يتم إنشاء اختصار للبرنامج في هذا المجلد بكل سهولة.