تعرف علي 7 نصائح تمنحك الاحتراف في استخدام متصفح جوجل كروم

اصبح الآن عدد مُستخدمي متصفح جوجل كروم كبير وضخم فعلي الرغم من وجود العديد من المتصفحات الآخري البديلة إلا انه يظل متصدر، وذلك يعود للمميزات الذي يحتوي عليها مثل واجهة الاستخدام البسيطة وسريع في تحميل الصفحات..إلخ، لكن هناك بعض المميزات التي لا يعلم عنها الكثيرون لذلك أستعرض في هذه المقال 7 نصائح تجعلك محترف في استخدامه.


1- البحث عن الكلمات في محرك البحث إنطلاقاً من آي مكان

S.G majnooncomputer

نجد اثناء التصفح بعض الكلمات الغير مفهومة والذي يحتاج المُستخدم إلي معرفتها وفي هذا الحاله يذهب لمحركات البحث، لكن إذا وجدت اكثر من كلمة في وقت واحد فبالتاكيد أمر صعب! عند فتح المحرك للبحث عن كل كلمة علي حدا.

لكن يُمكنك في جوجل كروم تحديد النص او الكلمة ثم تضغط بـ زر الماوس الايمن حتي تظهر منها القائمة وتضغط فيها علي “Search” ليبدء بالإنتقال لنتائج البحث فوراً.


2- استخدام اختصارات لوحة المفاتيح في جوجل كروم

يوفر متصفح جوجل كروم الكثير من الاختصارات التي يُمكن للمُستخدم استعمالها حتي يصل إلي مايريد بشكل أسرع، وهذا ما يركز عليه مطوري المتصفح في الأونه الاخيرة حيث يهتمون بجعل المُستخدم يتعمل المتصفح بسرعة كبيرة.

للتعرف علي جميع اختصارات لوحة المفاتيح المتعلقه بجوجل كروم اضغط هنا


3- توقيف العمليات التي تجعل المتصفح بطيء عن طريق Task Manager

إذا وجدت بعض التبويبات لا تستجيب اثناء التصفح او الاضافات لا تعمل فبالتاكيد ستلاحظ أن المتصفح بدء يتشنج وذلك بسبب كثرة العمليات التي يقوم بها المتصفح في وقت واحد لذلك من أجل تسريعة يُمكنك توقيف بعض العمليات من خلال (إدارة المهام).

يُمكنك فتح الـ (Task Manager) عن طريق الضغط علي (Shift+Esc) في لوحة المفاتيح وسيتم ظهور قائمة تضم العمليات التي يقوم بها المتصفح ويُمكنك تحديد العمليات التي ترغب في إلغاء نشاطها ثم تضغط علي End Process.


4- تصفح النسخة المخبأة من المواقع المحجوبة

في بعض الآحيان يقوم المُستخدم بزيارة آحد المواقع يومياً ثم يفاجأ بعد ذلك بأنه تم حجب الموقع تماماً من بلده، لكن يُمكنك الاستمرار في تصفح الموقع بدون مشاكل والتغلب علي مشكلة الحجب بكل سهولة عن طريق تصفح النسخة المخبأه من الموقع.

يحتاج المُستخدم إلي كتابة (:cache) قبل رابط الموقع داخل شريط العنوان فمثلاً سيظهر بهذا الشكل (cache:www.majnooncomputer.com)


5- البحث عن آي شيئ داخل المواقع الالكترونية مباشرةً من المتصفح

مجنون كمبيوتر

بعض المواقع الالكترونية المتوفرة الآن علي الويب يقومون بوضع صندوق في أعلي او في أسفل الصفحة والذي منها يُمكن للمُستخدم البحث عن آي شيء داخل المواقع، لكن إذا اردت القيام بهذه المهمة بشكل اسرع فمتصفح جوجل كروم يتيح ذلك.

يحتاج المُستخدم إلي كتابة عنوان الموقع في شريط العنوان ثم يضغط علي زر Tab في لوحة المفاتيح ليجد أنه تم تحديد رابط المواقع باللون الازرق؛ وهنا يُمكنك كتابة الكلمة التي ترغب في البحث عنها داخل الموقع.


6- إزالة عناوين URL المتعددة التي تظهر في شريط العنوان

google chrome

يواجه المُستخدم مشكلة عند كتابة آي شيئ بداخل شريط العنوان حيث عند كتابة آي كلمة تبدء عناوين URL (المتعلقه بالكلمة) بالظهور مباشرةً مما تجعل الامر مُزعج بعض الشيء وبالتالي يرغب المُستخدم في إزالتهم ويتيح جوجل كروم ذلك.

يحتاج المُستخدم فقط توجيه مؤشر الماوس نحو عنوان الرابط التي تريد إزالته من شريط العنوان ثم تضغط في لوحة المفاتيح علي ازر (Shift+Delete) ليتم حذفه فوراً من القائمة.


7- عرض نسخة الهاتف المحمول لآي موقع من خلال الكمبيوتر

Capture

يتيح متصفح جوجل كروم إمكانية عرض النسخة الخاصة بالهاتف المحمول لآي موقع يريده المُستخدم وهو بالتاكيد أمر مفيد جداً خاصه لأصحاب الانترنت البطيء حيث هذه الميزة ستجعلهم يتصفحون المواقع بشكل اسرع ويُمكنك تنفيذ هذه الامر عند اتباع الخطوات التالية:

• ستقوم بالدخول إلي الموقع اولاً.
• ستقوم بالضغط علي زر F12 في لوحة المفاتيح.
• سيظهر صندوق يحتوي علي اكواد، وهنا تقوم بالضغط علي آيقونة “mobile” التي تظهر في الشريط أعلي الصندوق.
• سيتم الانتقال لوضعية جديدة والذي فيها سنقوم بالضغط علي آيقونة (•••) المتواجدة في الجزء العلوي في يمين الصفحة.
• ثم سيظهر مربع آخر جديد في صندوق الاكواد نضغط فيه علي تبويبة (Emulation) وفي خانة Model ستقوم بتحديد نوع المحمول التي تريد جعله محاكي لعرض نسخة الهاتف للموقع.