هناك العديد من تطبيقات شركة جوجل التي نستخدمها يومياً وتتواجد في جوالاتنا بشكل أساسي خاصة التي تعمل بنظام اندرويد مثل خرائط جوجل ويوتيوب ومتجر التطبيق والمزيد ولكن جوجل قامت بتطوير عدة تطبيقات وأتاحتها بشكل مجاني ولكن لا يعرف عنها الكثير حتى الآن.

افضل تطبيقات شركة جوجل

افضل تطبيقات شركة جوجل

ونعرف جميعاً عن شركة جوجل أنها دائماً تهتم بالجودة وسهولة الإستخدام وهو ما ستجده في 6 تطبيقات سنستعرضها معكم هنا ومعظمها يتواجد في قائمة “Best Apps” لأعلى التطبيقات تحميلاً عبر متجر جوجل بلاي ومتجر ابل آيتونز لنظام IOS وتستحق لإلقاء نظرة وتجربتها لأول مرة.

1- تطبيق Google Duo

تطبيق Google Duo

يُعتبر تطبيق Google Duo من افضل تطبيقات محادثة الفيديو حيث يسمح لك بإجراء مكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية ولكن بالرغم من جودة التطبيق، لن تجد قوائم وخيارات عديدة حيث يأتي بواجهة بسيطة وطريقة إستخدام سهلة للتواصل مع أصدقائك ويتميز بوضوح الإتصال.

شاهد فيديو: شرح كتابة رسالة مشفرة يتم تدميرها بعد القراءة

وكل ما تحتاجه لإستخدام التطبيق، أن تضغط على زر الفيديو ثم إختيار أحد من قائمة الإتصال ويتم فتح محادثة الفيديو بهذه البساطة وبدون تعقيدات أو خيارات، فقط الإتصال بالفيديو السهل والبسيط، ويمكن تحميله للأندرويد أو لنظام IOS.

2- تطبيق Snapseed

تطبيق Snapseed جوجل

يُقدم تطبيق Snapseed ميزات تحرير الصور بإحترافية عالية ويحمل بداخله أشهر الأدوات لتعديل ألوان/حجم/أبعاد الصورة أو معالجتها أو إضافة مؤثرات ويتميز بسهولة الإستخدام حيث لن تحتاج لخطوات معقدة لتحرير الصور وذلك فقط عبر تنفيذ المؤثرات بالضغط أو بالسحب للإتجاهات المُختلفة.

اقرأ أيضا:  افضل 3 تطبيقات لـ إنشاء الصور المتحركة لجوالات أندرويد

ويمنحك التطبيق إمكانية التحكّم في نسبة التعديلات والفلاتر المُستخدمة ويتم تحديثه بشكل مُستمر، ويمكن تحميله لمنصة اندرويد أو ابل Ios.

3- تطبيق Google Handwriting Input

تطبيق الكتابة باليد Google Handwriting

تطبيق Google Handwriting Input يُقدّم ميزات الكتابة باليد على الأجهزة الذكية التي تأتي بقلم ذكي للكتابة أو الكتابة باللمس ويتم تحويل كل ما كتبته بخط اليد إلى حروف وكتابة إلكترونية بشكل تلقائي وهي طريقة ممتعة بكل تأكيد في بعض الأوقات.

كما يمكنك رسم شكل أو رمز إيموجي داخل أي تطبيق وسيتم البحث فوراً عن صور إيموجي ملائمة تستخدمها في محادثاتك ولكن يصعب الكتابة ببعض اللغات بشكل صحيح علماً بأن التطبيق يدعم عدة لغات من ضمنها اللغة العربية ويُتاح فقط لمنصة اندرويد.

4- تطبيق Androidify

تطبيق جوجل Androidify google

يُمكنك تطبيق جوجل Androidify من إنشاء صور مُتحركة GIF لروبوت “اندرويد” بمؤثرات عديدة وبشخصيات مُختلفة لتختار ما تحب وتشاركها مع أصدقائك أو عبر الشبكات الاجتماعية ويمنحك مئات الإكسسوارات والأشكال بالإضافة للتحكّم الكامل في حجم روبوت اندرويد الأخضر عبر السحب للتصغير والتكبير.

اقرأ أيضا:    خمس تطبيقات رائعة لـ تحويل صور السيلفي إلى إيموجي وستيكرز! 

يُمكنك أيضا مشاركة الصور بدون أي حركة وحفظها كصورة عادية بدون أي حركة، ويُتاح التطبيق عبر متجر اندرويد.

5- تطبيق Google Fit

تطبيق اللياقة Google Fit

احصل على بعض اللياقة عبر تطبيق Google Fit الذي يُساعدك في آداء التمارين الرياضية من غرفتك وعبر الجوال فقط وبالرغم من تواجد العديد من تطبيقات اللياقة المُتخصصة، إلا أن تطبيق جوجل يتميز كعادته بواجهة التشغيل البسيطة والمفهومة للمستخدم وسهلة في مُتابعة التطورات لحالة اللياقة البدنية خاصتك.

اقرأ أيضا: أفضل 5 تطبيقات اللياقة البدنية والرياضية 

ويمكنك تخصيص تدريبات معينة ونظام لياقة خاص بك وترتيب تمارين الركض وركوب الدراجة الهوائية والمزيد، ويتم حساب كل خطوة وكل جهد تبذله عبر التطبيق لتعرف إلى ما وصلت الآن مع إرشادات عديدة للإتجاهات ومُعدل حرق السعرات الحرارية، ويُمكنك تحميله عبر متجر اندرويد.

6- تطبيق Google Gesture Search

تطبيق  Google Gesture Search

يقوم تطبيق  Google Gesture Search بعمل قائمة لكافة تطبيقاتك ومحتويات جوالك ويسمح لك بالبحث عبر البحث برسم الباترن للحرف الأول من التطبيق ليجلب لك قائمة تختار منها التطبيق الذي تريد العثور عليه بسرعة ويمكنك دائما من عمل اختصارات باترن لفتح تطبيق ما عبر كتابة اسمه.

ستحتاج بعض الوقت لتعلّم كافة إمكانات التطبيق وإتقان رسم الباترن لفتح التطبيقات السريع عبر إختصارات الـGesture ويُمكنك تحميله لهواتف اندرويد.

شاركنا برأيك، ماذا اخترت للتجربة من تطبيقات شركة جوجل التي عرضناها هنا في هذا المقال؟